راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النواب: عمال الصيدليات غير مؤهلين لإعطاء العلاج للمواطنين

قال النائب مصطفى أبو زيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن واقعة وفاة طفلة الغربية بسبب وصفة طبية خاطئة، من طبيب بيطري، هو أمر بمثابة ناقوس خطر يدق الأبواب، مشيرا إلى أن هذا الأمر منتشر منذ سنوات عديدة.

ولفت أبو زيد في تصريحات له اليوم، إلى أن هناك عددا من الصيادلة يستعينوا بعمال غير مؤهلين للعمل بالصيدليات ، نظرا لانخفاض تكاليف أجورهم مقارنة بالصيادلة الحقيقيين، الامر الذي يردي بحياة العشرات من المواطنين، خاصة أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها.

 

 

وطالب عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، بأنه يجب تفعيل عقوبات قانون مزاولة مهنة الصيدلة بشكل حاسم، والتعامل مع المخالفين بشكل حازم، لمنع تكرار هذه الحوادث المأساوية التي تدمي القلب.

 

 

 

ونوه النائب مصطفى أبو زيد ، أنه يجب الحذر من قبل الأهالي من خلال تجنب الصيدليات التي يكون بها عمال غير مؤهلين، مؤكدا وجود خريجي دبلومات ومعاهد خدمة اجتماعية وكليات أخرى ليس لها علاقة بالمهنة، ويقوموا بالمزاولة وإعطاء ووصف الدواء للمواطنين.

 

 

وشهدت قرية الفرستق بمركز بسيون بمحافظة الغربية، واقعة مأساوية صعبة بعد وفاة طفلة على يد طبيب بيطري، وذلك بعد ذهابها للصيدلية يتواجد بها طبيب بطري، أعطاها دواء خطأ تسبب في موتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register