راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"النواب" ناعيا "زويل": كان عنوانا يفخر ويحتذي به المصريون والعرب

نعى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ووكيلي المجلس ونوابه وأمينه العام، العالم النابه الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، الذي جمع بين العلم والفكر وقدم خدمات جليلة للإنسانية، وفتح مجالا غير مسبوق في العلوم والتكنولوجيا.

وأكد مجلس النواب، في بيان منه منذ قليل: "هذه القامة السامقة التي نبتت من أرض مصر الطيبة وعشق ترابها، فرفع اسمها عاليا في جميع المحافل الدولية والعلمية، وكان عنوانا يفخر ويحتذي به المصريون والعرب أجمعين، لكن عزائنا في أن ذكراه ستبقى خالدة بيننا بعلمه وأبحاثه التي قدمها للإنسانية".

وأضاف المجلس في بيانه: "نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم آله وتلاميذه ومحبيه وذويه صبر المؤمنين".

وغيّب الموت العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة "نوبل"، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية، والعالم الكبير من مواليد 26 فبراير 1946، حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء في العام 1999 عن أبحاثه في مجال "كيمياء الفيمتو"، حيث اخترع وسيلة قياس لوحدة زمنية جديدة تعرف بالـ"فيمتو سكند".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register