راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النواب يطالب بتطبيق القانون حيال المُتعدين على الأراضي الزراعية

قال النائب علي الدين النجار عضو مجلس النواب، إن تشكيل الحكومة لجنة بكل محافظة لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية، سيكون لها دور كبير في حصر كافة التعديات، ومتابعة إزالتها بشكل كامل واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

ونوه النجار، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم عن التعديات على المجارى المائي والأراضى الزراعية، جاء يؤكد دراية الرئيس السيسي بكافة الأمور ورؤيته للأحداث بشكل واسع.

واكد عضو مجلس النواب، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل، والترع من التعديات والتلويث، موضحا ان هذا الملف من اولويات الدولة.

وأضاف النائب علي الدين النجار أنه يجب تطبيق القانون بشدة على كل من تسول له نفسه أن يعتدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وذلك ضمانا لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لجميع الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجميع المنتفعين.

هذا وترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الملفات والقضايا، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الرى.

وشدد رئيس الوزراء فيما يتعلق بالتعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية، على ضرورة القيام بحصر دقيق لجميع التعديات، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، مع المتابعة المستمرة لإجراءات إزالة تلك التعديات، على أن يتم إعطاء الأولوية لجميع أشكال التعديات القائمة على نهر النيل، وفرعيه رشيد ودمياط، من ردم وإشغالات وغيرها، وعدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register