راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النواب يكشف أسباب ارتفاع أسعار مواد البناء

قالت النائبة، إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قطاع البناء والتشييد تأثر كثيرا بالحرب الروسية والأوكرانية، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت يفرض آثاراً كبيرة على استكمال المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً، كما أن هذه الارتفاعات ليست في مصلحة الدولة ولا المصنعين، ولا قطاع التشييد والبناء الذي يعد المحرك الرئيسي لعجلة الاقتصاد.

وأرجعت “ متى ” السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار مواد البناء إلى ارتفاع سعر الدولار ، وعدم توافر المادة الخام المستخدمة فى الصناعات المختلفة، إلى جانب ارتفاع أسعار البترول والغاز .

وشددت على ضرورة العمل على قدم وساق لتوفير كافة مدخلات الصناعة الأساسية أمام المستثمرين من أجل النهوض بالصناعة الوطنية ، وتعميق التصنيع المحلي ، مؤكدة أن هذه الخطوة سيكون لها رد فعل أكبر أمام المصانع والعمال ، والذي سينعكس بكل إيجابية على الاقتصاد الوطني.

وطالبت عضو صناعة البرلمان بضرورة تكاتف الجهات المعنية للحفاظ على الصناعة المحلية، مشددة على ضرورة أن تعطي الحكومة أولوية قصوى لملف الصناعة لاسيما خلال الفترة المقبلة ، و ‏تيسير جميع الإجراءات المطلوبة للشركات والمصانع والعمل على توفير مستلزمات الإنتاج، بهدف تعميق التصنيع المحلى، وزيادة نسب الصادرات المصرية للخارج وإتاحة عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register