راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النواب يوافق على موازنة الأعلي للإعلام

وافقت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم، برئاسة النائب أسامة هيكل، على الموازنة العامة للمجلس الأعلى للإعلام عن العام المالي 2019-2020.

ومن جانبه وجه أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الشكر لكل من وزارتي المالية والتخطيط على اعتماد الموازنة للمجلس، مشيرا إلى أن المجلس ليس لديه ملاحظات على الموازنة العامة، ولكن هناك مطلب واحد فقط وهو أن تؤول جميع الإيرادات من رسوم ودمغات للصرف على أنشطة المجلس خاصة وأن المجلس لديه مركز للتدريب على أعلى مستوى وهناك خطة طموحة لتدريب الصحفيين والإعلاميين على جميع البرامج والأداء سواء من الناحية المهنية أو الإدارية أو إدارة الأزمات.

وأكد سليم، أن المركز الخاص بالتدريب لن يتوقف على تدريب الصحفيين والإعلاميين المصريين، بل أن هناك برتوكولات مع الأشقاء الأفارقة والعرب.

والجدير بالذكر أن الموازنة العامة للمجلس الأعلى للإعلام تبلغ طبقا للاعتمادات المخصصة لها 130 مليون جنيه منها 80 مليون كبدل تكنولوجيا للصحفيين و10 ملايين لدعم نقابة الصحفيين وحوالي 43 مليون جنيه لديوان عام المجلس.

ومن جانبها قالت النائبة جليلة عثمان ان المبلغ المخصص لبدالات السفر كبير وخاصة أنه يتعدى مليون جنيه وهو ما رد عليه أحمد سليم قائلا "ان هناك قرارا من رئيس مجلس الوزارء باعتبار رئيس المجلس الأعلي للاعلام هو الممثل لمصر في جميع المحافل الدولية والعربية وهو ما يعني تحمل بدلات السفر لكل سفريات رئيس المجلس وطبقا للموازنة فإن المخصص لبدل السفر مليون جنيه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register