راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النوة شدتها غدا.. كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية استمرار موجة الطقس السيئ حيث سقطت الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة، مع انخفاض درجات الحرارة.

وقد كثفت أحياء محافظة الإسكندرية أعمال كسح مياه الأمطار بالشوارع، وتصريفها فى الشنايش والمطابق لمنع أى تراكمات وفتح الطريق أمام المرور والمارة.

من جانبه أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية، أن هطول الأمطار بدأ فى الساعة الثامنة من مساء أمس، وشهدت الإسكندرية هطول الأمطار المتوسطة على مناطق غرب فى حين شهدت مناطق شرق هطول الأمطار الغزيرة.

وأكد "نافع" أن شركة الصرف الصحى رفعت درجة الاستعداد القصوى، وتم شفط تجمعات المياه والاستجابة لكل البلاغات، مشيرا إلى أن بعض تجمعات المياه جاءت نتيجة لعيوب فى رصف الشوارع و ميل بعضها ما أدى الى تجمع المياه بها.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار ذروتها يومي الجمعة والسبت، وتتمثل في سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامية ياسمين سعيد، أن غدًا السبت يشهد استمرار في سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وقد تصل إلى حد السيول شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضح أن يوم الأحد سيشهد انحصار لفرص سقوط الأمطار، مع تحسن حالة الطقس تمامًا مع حلول الإثنين المقبل.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد، الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحر خلال اليوم وغدًا السبت، مطالبًا السائقين بتوخي أقصى درجات الحذر والتأكد من سلامة "المساحات"، مع إضاءة المصابيح الأمامية والخلفية بشكل مستمر، وترك مساحة مناسبة بينه وبين السيارة أمامه، ونصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في فترة الليل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register