راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النيابة عن وفاة رئيس المُخابرات الأوكرانية الأسبق: «لا يوجد شبهة جنائية»

قالت النيابة العامة المصرية، أمس (السبت)، إن وفاة رئيس جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق في مدينة دهب الساحلية (جنوب شبه جزيرة سيناء)، «لا تعتريها أي شبهة جنائية».

وأضافت النيابة المصرية، في بيان، أنها تلقت بلاغاً من مستشفى دهب المركزي، الجمعة، أفاد باستقباله «جثمان أوكراني الجنسية إثر توفيه غرقاً، وأن صديقاً له – من الجنسية ذاتها – كان برفقته قررَ أنهما خلال غوصهما على عمق أربعين متراً فُوجئ بالمتوفى يصعد إلى سطح الماء بسرعة زائدة فحاول إيقافه خشية على حياته فلم يُفلح».

وتابع البيان أنه «بوصولهما إلى السطح نزع المتوفى جهاز التنفس عنه وكان لا يزال على قيد الحياة، فحاول صديقه إسعافه وتمكن وغطاس مصري آخر من إخراجه إلى الشاطئ، وتوليا إسعافه، ولكنه تُوفي إثر نقله إلى المستشفى، وأكد صديقه عدم اتهامه أحداً في الوفاة، وأنها لا تعتريها أي شبهة جنائية».

وأشارت النيابة العامة إلى أنها استمعت لأقول صديق المتوفى، وآخرين كانوا برفقته، «فأكدوا أن المتوفى حائزٌ على رخصة دولية تُجيز له الغوص على عمق مائة مترٍ تحت سطح الماء، وأن وفاته جاءت نتيجة إعيائه الشديد إثر صعوده المفاجئ إلى السطح»، مؤكدين أنه لا شبهة جنائية فيها، وكذا أكدت تحريات الشرطة ذلك.

وأخطرت النيابة المصرية السفارة الأوكرانية بالواقعة لندب مندوب رسمي عنها لحضور إجراءات التحقيق، وقررت ندب طبيب شرعي لبيان سبب الوفاة، وأرسلت معدات الغوص التي كان يستخدمها إلى غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية لفحصها بياناً لمدى صلاحيتها للاستخدام في العمق الذي كان قد وصله المتوفى.

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register