راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النيابه تواصل تحقيقتها فى واقعة تسمم التلاميذ بأبو شلبى بالشرقية

تسمم تلاميذ

 

محمد عبد الفتاح

بدأت نيابة فاقوس بإشراف المستشار حسام النجار، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية تحقيقاتها في واقعة تسمم 24 تلميذاً بمدرسة الداروشة الابتدائية القديمة بأبو شلبي.
واستمعت النيابة لأقوال مدير المدرسة ومسئول التغذية وسكرتير المدرسة، والتلاميذ المصابين والذين قرروا أنهم عقب تناولهم بسكويت التغذية المدرسي شعروا بارتفاع في درجة الحرارة ومغص وقىء وإسهال شديد وتم نقلهم إلى المستشفى لعلاجهم.
من جانبه، قال الدكتور خالد فوزى، مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية إنه فور إصابة التلاميذ توجه برفقة الدكتور عصام عامر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وفريق الطب الوقائي من صحة البيئة وقسم الأغذية والأمراض المعدية بالمديرية، وتم إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى ونجحت جهود الأطباء في استقرار الحالات وخروجها بالكامل لافتا إلى أنه تم أخذ عينات من الفضلات المرتجعة من المعدة لجميع الحالات المصابة إضافة إلى عينات من البسكويت من المخزن الرئيسي للمتعهد وعينات من مياه الشرب بالمدرسة والقرية وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للوقوف على سبب الإصابة.
من جهته، قال سامى عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إنه انتقل إلى المستشفى للإطمئنان على حالة التلاميذ المصابين، مشيرا إلى أن الشئون القانونية تجرى تحقيقات موسعة مع قيادات المدرسة للوقوف على أسباب التسمم، ورفع تقرير مفصل إلى المحافظ بشأن الواقعة.
وطالب أولياء الأمور التلاميذ المصابين المسئولين بالمحافظة بوقف توزيع البسكويت على التلاميذ عموما طالما هناك شكوك حوله وتقديم مساعدات مالية للتلاميذ بدلا منه أو تصنيعه في مصانع حكومية ليكون أبناؤهم بأمان.
كان اللواء سامح الكيلاني، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية تلقى إخطاراً من العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية باستقبال مستشفى فاقوس التلاميذ المصابين وانتقل على الفور العميد عاطف الشاعر رئيس المباحث الجنائية والعقيد شمس نجاح رئيس فرع البحث لفرقة الشرق وتمت طمأنة أسر التلاميذ بعد أن سيطرت عليهم حالة من الخوف على أبنائهم.
يشار إلى أن تلميذة بمدرسة ميت أبو على الإعدادية أصيبت بنفس الأعراض نتيجة لتناول البسكويت المدرسي الأسبوع الماضي، وتم تحرير محضر بالواقعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register