راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعلن عن وظائف شاغرة جديدة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدنى عن وظائف شاغرة ضمن المجموعة التخصصية والنوع القيادي وتتمثل الوظائف الشاغرة في (مدير عام الإدارة العامة للأرصاد القوات المسلحة)، وفقا لما أعلنته هيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بوابة الوظائف الحكومية.

تفاصيل الوظائف الشاغرة بهيئة العامة للأرصاد الجوية

وجاءت جميع التفاصيل عن الوظائف الشاغرة بهيئة العامة للأرصاد الجوية كما أوضحتها بوابة الوظائف الحكومية كالتالى:

 

وصف الوظائف الشاغرة بهيئة العامة للأرصاد الجوية

يتطلب من شاغل هذه الوظيفة العمل على الإشراف إداريا وفنيا على الإدارات والعاملين التابعين له ويراجع نتائج أعمالهم، ويشارك في وضع البروتوكول الذي يحدد العلاقة بين الهيئة والقوات المسلحة لتقنين المسئوليات والواجبات التي تلتزم بها الهيئة والقوات المسلحة، ويعمل على وضع خطة تطوير العمل لجميع أنشطة الإدارة العامة ويتابع تنفيذها والإشراف على تنفيذ البرامج التي ترفع مستوى الخدمة وتطوير وسائلها بما يخدم القوات المسلحة، بالإضافة إلى العمل على توفير احتياجات القوات المسلحة من الأجهزة والمعدات الجديدة وتطوير إبلاغ معلومات الأرصاد لأفرع القوات المسلحة بالتنسيق مع الجهات المختصة تنفيذه لنشرة البحوث العسكرية رقم 80 لسنة 1973.

 

ويتطلب أيضا من شاغل هذه الوظيفة أن يبت في جميع الموضوعات التي تقع في إطار الاختصاصات الفنية والإدارية الموكلة إليه، ويؤدى ما يسند إليه من الأعمال والتكليفات المتصلة بطبيعة عمل الوظيفة.

 

المهارات المطلوب توافرها لشغل الوظائف الشاغرة

اولا: المهارات الأساسية المطلوب توافرها

1- يجب أن يكون لدى القدرة على التعامل مع الحاسب الالى وتطبيقاته المختلفة ذات الصلة بمجال عمل الوظيفة

 

2- ضرورة أن تتوفر لدى المعرفة الكافية بإحدى اللغات الاجنبية

 

3- كما يجب أن يكون لدي القدرة على القيادة والتوجيه

 

4- يجب أن يكون لدى القدرة على إدارة الوقت

 

ثانيا: المهارات الفنية المطلوبة

1- يجب أن يكون لدي المعرفة الكافية بالقوانين واللوائح والإجراءات التي تحكم نظام العمل

 

2- يجب أن يتوفر لدى القدرة على وضع خطط تنفيذ العمل ومتابعة إجراءات التنفيذ

 

3- ضرورة أن يكون لدى القدرة على قيادة فريق عمل

 

4- كما يجب أن يكون لدى القدرة على اكتشاف الابتكار والإبداع لدى مرؤوسيه

 

5- ضرورة اجتياز اجتياز البرامج التدريبية اللازمة لشغل الوظيفية

 

كم عدد سنوات الخبرة المطلوبة

يجب أن يتم قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عاما على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة للمتقدمين من خارج الجهاز الإداري للدولة.

 

الشروط المطلوبة للمتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة

المؤهل الدراسي المطلوب

يمكن للراغبين التقديم في الوظائف الشاغرة أن يكون حاصلا على بكالوريوس علوم طبيعية أو رياضة أو كليهما أو طبيعة وحاسب أو رياضة وحاسب أو بكالوريوس علوم تخصص أرصاد جوية.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

1- تقديم عدد ( 7 ) ملفات كل ملف يحتوى على الاتى:

 

يجب أن يتضمن الملف بيان الحالة معتمد موضحا به التأهيل العلمى ـ المؤهلات الأعلى ـ تقارير كفاية الأداء عن أخر ثلاث سنوات سابقة ـ الخبرة النوعية والزمنية ـ الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم ـ الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها في مجال الحاسب الآلي واللغات الأجنبية وغيرها ـ مايفيد الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت ـ أوجه التميز ( الحصول على المدير المتميز ـ خطابات الشكر والتقدير أو أية بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها ) مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

 

2- تقديم بيان عن أبرز إنجازات وإسهامات المتقدم وأوجه التطوير التي قام بها خلال شغله للوظائف الإشرافية والقيادية السابقة على الوظيفة المتقدم لها مدعما بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وإنجازاته السابقة.

 

3- يجب أن يتم تقديم مقترحا وافيا لتطوير الوحدة أو احد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته، ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق مشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

 

4- تقديم عدد 6 صور شمسية مقاس 4 × 6 حديثة ترفق بالطلب المقدم لشغل الوظيفة + صورة من بطاقة الرقم القومى

 

طريقة التقديم للوظائف الشاغرة

يمكن للراغبين في التقديم للوظائف الشاغرة أن يتم استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من الإدارة العامة للموارد البشرية ( إدارة عمليات الموارد البشرية ) الهيئة العامة للأرصاد الجوية شارع الخليفة المأمون ـ كوبري القبة ـ القاهرة، وتقدم الطلبات والمستندات السابقة وتسلم باليد للامانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية في موعد غايته شهر من تاريخ النشر المحدد على بوابة الحكومة الالكترونية المصرية باسم السيد لواء جوى /رئيس مجلس الإدارة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register