راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الوادي الجديد تواصل استقبال المواطنين لفحص فيروس سي بـ 82 فرقة طبية

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تجهيز 82 فرقة طبية وحافلات لنقل المواطنين وكبار السن بالمجان لمواقع عمل مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" والتي تنفذها المحافظة أول مارس المقبل. 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بمدينة الخارجة، بحضور نائب المحافظ حنان مجدي، وسكرتيري عموم ومساعد المحافظ، ورؤساء المراكز ومديري مديريات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة والإذاعة وممثلي الأوقاف والكنيسة لمتابعة الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة. 

وكلف الزملوط، الجهاز التنفيذي، بتشكيل لجنة رفيعة المستوى تضم ممثلي الجامعة بالمحافظة والجهات المعنية وعمل بيان يومي الساعة 10 مساء كل يوم طوال فترة المبادرة والتي تستمر لمدة 52 يوما اعتبارا من أول مارس 2019.

وشدد على ضرورة تواجد الفرق الطبية المكلفة بتنفيذ المبادرة في أماكن التجمعات خاصة يوم الأحد بالكنيسة والجمعة بالمساجد، لضمان الوصول لأكبر قدر من المواطنين، مع نشر فرق التبرع بالدم بالتوازي مع هذه الفرق، وتكليف الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية وذوي القدرات الخاصة على الوصول لهم بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز والقرى. 

من جانبها، أكدت الدكتورة السيدة علي مشرف وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الانتهاء من تدريب الفرق الطبية التي ستعمل بالقوافل بواقع 82 فرقة تعمل نوبتين كل نوبة لمدة ساعات ومستهدف التحليل لـ120 مواطنا في اليوم بواقع 60 مواطنا في كل نوبة.

ولفتت إلى، أن الفرقة تتكون من طبيب وممرض ومدخل بيانات وجري تخصيص 3 أسابيع من المبادرة للعمل داخل المدارس الثانوية إضافة الي توزيع الفرق الطبية على 35 منشاة للعمل طوال فترة المبادرة للوصول بالخدمة لكافة مواطني الوادي الجديد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register