راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الوفد الأفريقي يؤكد دعم الاتحاد الأفريقي في تنفيذ خارطة الطريق المصرية

ألفا عمر كوناري
ألفا عمر كوناري

أ ش أ :

أكد الفا عمر كونارى رئيس وفد لجنة الحكماء الافريقية على المبادئ الرئيسية للمجتمعات الديمقراطية وفى مقدمتها ضرورة نبذ العنف بشكل كامل، لأن لجوء بعض القوى السياسية إلى العنف يفقدها المصداقية أمام الرأي العام، ويؤثر بالسلب على فرص فتح حوار بنّاء.

وأكد كونارى والوفد خلال استقبال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء له اليوم على دعم الاتحاد الإفريقي لجهود الحكومة في تنفيذ بنود خارطة الطريق في إطار عملية سياسية شاملة، مع التأكيد على أن الشأن الداخلي المصري أمر يقرره شعب مصر، ورفض الاتحاد الأفريقي القاطع لتدويل الشأن المصري.

وأكد رئيس الوزراء على أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة الطريق، مشيراً إلى قرار تشكيل لجنة الخمسين المكلفة بوضع الدستور الجديد للبلاد، والذى سيتبعه إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وشدد الببلاوي على أن القضاء هو من له القول الفصل فيما يخص المتورطين في أعمال العنف والتحريض عليها، وأن باب الحوار مفتوح مع كل من يلتزم بالمبادئ الأساسية للديمقراطية كما وردت في برنامج الحكومة لحماية المسار الديمقراطي ولم يتورط في أية جرائم، وكذا مع كافة القوى التي تلتزم بقواعد الديمقراطية والسلمية وتنبذ العنف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register