راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الولايات المتحدة على قدم وساق لاستقبال إعصار إرما المدمر

يتابع العالم بترقب، نشاط إعصار إرما المدمر، الذي يجتاح ولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الامريكية، في هذه الفترة، ويرصد "زهرة التحرير"، أهم ما تداولته وكالات الأنباء العالمية بشان استعدادات الحكومة الأمريكية بهذا الصدد.

رفعت ولاية فلوريدا الأمريكية، الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، حالة الطوارئ، اليوم السبت، استعدادًا لوصول إعصار إرما المدمر إلى الولاية، حيث اتخذت فرق الطوارئ والإنقاذ إجراءات احترازية للتقليل من الآثار المدمرة للإعصار.

ووفرت فرق الإنقاذ أعداد كبيرة من المولدات الكهربائية لمواجهة انقطاع الكهرباء، فيما أمنت أسلاك الكهرباء داخل الولاية خاصة تلك المتواجدة بين الأشجار لتجنب وقوع حرائق نتيجة ماس كهربائى، إضافة إلى قطع الأشجار الكبيرة التى قد تسقط وتؤثر على شبكة الطرق، أو تتسبب فى قطع أسلاك الكهرباء.

وعلى الجانب الأخر، شهدت قاعدة كيسلر الجوية الأمريكية، استعدادات مكثفة من سرب الاستطلاع فى سلاح الجو الأمريكى، لرصد مسار الإعصار قبل وصوله إلى فلوريدا، كما يعمل سلاح الجو على رصد بيانات الأرصاد الجوية الخاصة بسرعة واتجاه الإعصار، وكذلك تسيير طائرات استطلاع الطقس 53 المعروف باسم "صيادين الإعصار".

ومع اقتراب إعصار إرما من ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، دعت السلطات فى الولاية، نحو 5.6 مليون شخص (أى ربع سكان الولاية) إلى مغادرة منازلهم، حيث من المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر "فلوريدا كيز"، وجنوب الولاية، فى وقت مبكر غدًا الأحد.

ويقترب الإعصار من فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة، محملا بعواصف بسرعة 260 كم بالساعة، بحسب مركز الأعاصير الوطنى، الذى أضاف أن عين الإعصار تبعد نحو 480 كم "جنوب – جنوب شرق ميامى".

وحذر حاكم فلوريدا، ريك سكوت، من أن "إرما"، ربما يكون أعنف من الإعصار أندرو، الذى أودى بحياة 65 شخصا فى عام 1992، منبها سكان الولاية وعددهم 20.6 مليون نسمة، أن يكونوا على استعداد للإخلاء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register