راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الولايات المُتحدة تُلقح مواطنيها للمرة الثالثة بفازير وموديرنا

قالت السلطات الصحية الأميركية، الأربعاء، إن الأميركيين الذين أخذوا لقاحاً من شركتي «فايزر» و«موديرنا» سيتمكنون من تلقي حقنة ثالثة معزِّزة بعد ثمانية أشهر من الجرعة الثانية، اعتباراً من 20 سبتمبر (أيلول).

 

وفي بيان، قال مسؤولون كبار بينهم مديرة مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها روتشيل والينسكي والقائمة بأعمال وكالة الأدوية والأغذية الأميركية جانيت وودكوك: «تُظهر البيانات المتاحة بوضوح أن الحماية من الإصابة بفيروس (سارس – كوف – 2) تبدأ في الانخفاض بمرور الوقت بعد أول جرعتين من اللقاح، وبالاقتران مع هيمنة المتحورة دلتا، بدأنا نرى أدلة على انخفاض الحماية ضد المرض بأعراضه الخفيفة والمتوسطة».

 

وخلص المسؤولون إلى أن «هناك حاجة إلى جرعة معزِّزة لزيادة الحماية التي يوفرها اللقاح إلى أقصى حد وإطالة أمدها».

 

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 1000 حالة وفاة بـ«كوفيد – 19»، يوم الثلاثاء، أي ما يعادل نحو 42 وفاة في الساعة، وفقاً لإحصاء أجرته «رويترز»، بينما تواصل السلالة «دلتا» المتحورة من فيروس كورونا التفشي بسرعة في أجزاء من البلاد تشهد معدلات تطعيم منخفضة.

 

وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، وبلغت في المتوسط 769 حالة يومياً، في أعلى معدل منذ منتصف أبريل (نيسان).

 

وأكدت إدارة الرئيس جو بايدن، مساء أمس، أنها تعتزم تمديد إلزام المسافرين بارتداء الكمامات على الطائرات والقطارات والحافلات وفي المطارات ومحطات القطارات حتى منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل.

 

ومثل كثير من البلدان الأخرى، تشكل السلالة «دلتا» تهديداً كبيراً في الولايات المتحدة.

 

وأظهرت حصيلة «رويترز» التي تستند إلى بيانات رسمية تسجيل 1017 وفاة، الثلاثاء، ما يرفع عدد الوفيات بسبب الجائحة إلى أقل بقليل من 623 ألفاً، في أكبر عدد من الوفيات تعلن عنه أي دولة رسمياً في العالم.

 

وكانت آخر مرة سجلت فيها الولايات المتحدة أكثر من 1000 وفاة يومياً بالفيروس في مارس (آذار).

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register