راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

اليوم.. بدء تفعيل مبادرة "حلوة يا بلدى" بـ12 محافظة

تبدأ اليوم السبت، 12 محافظة أعلنت مشاركتها في المبادرة التى يتبناها الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، لتنظيم أسبوع للنظافة، لإبراز الوجه الحضاري لمصر من خلال رفع القمامة والمخلفات بمشاركة كافة أجهزة المحافظة وشباب المدارس والجامعات ومراكز الشباب، تحت عنوان "حلوة يا بلدى".
وأكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية، أن المحافظات التى اعلنت المشاركة في المبادرة حتى الآن هى 12 محافظات وهم كفر الشيخ والاسماعيلية والقليوبية ودمياط وقنا والمنيا والجيزة والقاهرة وأسوان وجنوب سيناء وبنى سويف والأقصر.
ولفتت المصادر إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى النظافة والتجميل بالمحافظة بالمشاركة المجتمعية من خلال الشباب والعمل الجماعى، وتعميق روح الانتماء والولاء للوطن، خلال أسبوع من بدء المبادرة ومشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال بالتعاون مع الإدارات المحلية بالمحافظة.
واوضحت أنه سيتم بعد تطبيق هذه المبادرة وتنظيم مسابقة لاختيار أفضل مدينة، وأفضل شارع، وأفضل قرية، وأفضل مدرسة، وأفضل مستشفى، وأفضل مصلحة حكومية، وسيكون هناك حوافز ومكافآت مالية للفائزين.
كما سيتم التنسيق لمشاركة الجامعات ومديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومديرة الشئون الصحية، والأزهر ومديرية الشباب والرياضة "مراكز الشباب"، والأوقاف والكنائس، والتضامن الاجتماعى والرى، والجمعيات الأهلية، والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، لتنظيم حملات تطوعية من الشباب للنظافة والتجميل بالمدن بالعطلة الصيفية هذا العام، من خلال الإدارة العامة للنظافة والتجميل، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن.
وأضاف أن كل محافظة ستنفذ المبادرة طبقا لرؤيتها في تجميل المحافظة حيث ستهتم محافظة كفر الشيخ بتجميل الميادين والمدن، وإقامة كورنيش القنطرة البيضاء، وميدانى الشهداء والتكنولوجيا بمدينة كفرالشيخ، وتجميل ورفع كفاءة الميادين والشوارع الرئيسية بالمراكز والمدن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register