راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021 .. 60 سؤالًا اختياريًا ولا يشمل أسئلة مقالية

 

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021 يشمل 60 سؤالا اختياريا، موضحا أن الامتحان لا يشمل أي أسئلة مقالية، مشددا على الطلاب بضرورة فهم أسئلة الامتحان جيدا قبل الإجابة عليها، وتظليل الإجابة بالقلم الرصاص حتى التأكد منها ثم تظليلها بالقلم الجاف.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وضع آلية لوضع أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021 في فرعي القصة والتعبير، موضحة أن الامتحانات تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مشيرة إلى أن الإجابة على البابل شيت فقط وليس على جهاز التابلت.

 

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021: 60 سؤالاً

وأضافت الوزارة أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021 يعقد بعد قليل لطلاب الشعبة العلمية «علمي علوم وعلمي رياضة» في لجان مرمنة ومراقبة جيداً وبالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في جميع المحافظات.

 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه غير مسموح  لطلاب الثانوية العامة دخول امتحان اللغة العربية بكتابي القصة والقواعد النحوية، موضحا أنه مسموح بدخول الكتاب المدرسي فقط، لافتا إلى أن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة جيدا ووسط إجراءات وقائية، مشددة على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021: غير مسموح بكتاب القصة والتعبير

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنه تم تخصيص غرفة عمليات مركزية في الوزارة لمتابعة سير أعمال الامتحانات في جميع المحافظات، مؤكدا على أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على أي محاولات غش في اللجان الامتحانية.

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات لا تشمل أي أسئلة تعجيزية، مشددا على الطلاب بضرورة الاستفادة من جميع مصادر التعلم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا على أن منصة حصص مصر التعليمية وفرت مراجعات مكثفة لطلاب الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية.

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register