راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انتحار طالب بالغربية لحصوله على 84% وحرمانه من الالتحاق بـ"الهندسة"…

مشهد يتكرر كل عام تختلف التفاصيل ويبقى السبب واحد، عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، عادةً ما تتناقل وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي عن حالات لطلاب أنهوا حياتهم بأنفسهم بوسائل عدة، بعد شعورهم بحالة من فقدان الأمل وضياع المصير الذي طالما حلموا وتشدقوا به، فعقولهم غير الناضجة نسبيًا في هذا العمر الصغير، ومشاعرهم السلبية في هذه اللحظات الصعبة ربما تصور لهم أن لا حياة أفضل بعد اليوم، وهنا يأتى القرار بالانتحار.

في هذا الصدد ترصد « فيتو» عددا من حالات الانتحار عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2016 م.

انتحار طالب الغربية
ألقى الطالب "محمد أ ع"، بنفسه من الدور السابع بمنزله الكائن بقطور البلد، بمحافظة الغربية، بعد فشله في الحصول على مجموع يؤهله لدخول كلية الهندسة، فبعد ظهور النتيجة أمس ألقى طالب بالثانوية العامة شعبة علمى رياضة، بنفسه من الدور السابع، مما أدى إلى وفاته، وذلك لحصوله على مجموع 84 %.

أشعل النار في جسده
أقدم طالب بالثانوية العامة في سوهاج على الانتحار عن طريق إشعال النار في نفسه، ما نتج عنه إصابته بحروق بنسبة 100% والحالة العامة سيئة ولا يمكن استجوابه، وذلك إثر رسوبه في الثانوية العامة.

وتلقى اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من قسم أول سوهاج يفيد بوصول طالب ثانوي إلى مستشفى سوهاج العام مصابًا بحروق بكامل جسده، وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها العميد خالد الشاذلي مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد محمود حسن، مفتش الأمن العام والرائد أحمد المولد رئيس مباحث قسم شرطة أول سوهاج بوصول "أحمد سامي عبد الغنى السيد (18 سنة) طالب ثانوي ويقيم بدائرة القسم إلى مستشفى سوهاج العام مصابًا بحروق نارية من الدرجات الثلاثة بنسبة 100%، والحالة العامة سيئة ولا يمكن استجوابه.

الحالة النفسية السبب
يقول والده سامي عبد الغنى السيد (52 سنة-موظف)، إن نجله قام بإشعال النيران في نفسه إثر رسوبه في الثانوية العامة، ونفى الشبهة الجنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2853 إداري القسم لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.

انتحار بطلاقات نارية
وفى أسيوط، تلقت نقطة شرطة المطيعة التابعة لمركز أسيوط بلاغا مساء اليوم الأحد، من أحد الأهالي يفيد بانتحار طالبة بالثانوية العامة، بعدما أخبرها شقيقها مازحا بأنها راسبة بمادتين، وقال النقيب محمد عبدالعظيم، رئيس النقطة: إن البلاغ أفاد بقيام طالبة بالصف الثالث الثانوي بإطلاق الرصاص على نفسها.

وكان اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، يفيد بقيام "ص. م. أ" طالبة بالفرقة الثالثة ثانوية عامة بقرية المطيعة بالانتحار وإطلاق أعيرة نارية على نفسها بمسدس عقب إخبار شقيقها لها مازحا بأنها راسبة بمادتين، علما بأنها نجحت بنسبة 86% بالقسم الأدبى، وعلى الفور تم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى، وتوفت فور وصولها، وجار التصريح بدفن الجثة وتحرير محضر بذلك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register