راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انخفاض إصابات كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (الأحد)، عن عودة مؤشر الحالات المصابة بفيروس «كورونا»، إلى الانخفاض بسبب الوعي المجتمعي.

 

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمستجدات «كورونا»، عن إعطاء ما يقارب 15 مليون جرعة من لقاح «كورونا» للمواطنين والمقيمين عبر أكثر من 590 مركزاً للقاح منتشراً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بعضها يعمل على مدار 24 ساعة، حيث تشهد هذه المراكز إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع للحصول على اللقاح وسط إجراءات تنظيمية واحترازية.

 

ودعا الدكتور محمد العبد العالي، الجميع إلى الإسراع في التسجيل لأخذ اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، وعدم الاستماع إلى الإشاعات التي تحذّر من اللقاحات، مؤكداً أنها آمنة وفعّالة وتحدّ من انتشار الفيروس، وتساعد على العودة إلى الحياة الطبيعة.

 

وبخصوص الإصابات اليومية، أعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، اليوم (الأحد)، تضمنت تسجيل 984 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 457 ألفاً و5467 حالة، منها 9446 حالة نشطها، من بينها 1545 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

 

فيما أعلنت «الصحة» عن شفاء 1185 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 440 ألفاً و644 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7456 بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة.

 

وفي سعيها للعودة إلى الحياة الطبيعية، أعلنت وزارة الصحة السعودية، تمكّنها من تطعيم 98% من الممارسين الصحيين العاملين في مراكز اللقاح بالمملكة، إضافة إلى تطعيم 93% من الممارسين الصحيين العاملين في عيادات «تطمن» ومراكز «تأكد».

 

وأضافت «الصحة» أن إجمالي منسوبيها من الممارسين الصحيين في جميع مرافقها الصحية الحاصلين على لقاح «كورونا» تجاوز 82%.

 

وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود السعودية واستمراراً لنجاحها في التصدي لجائحة «كورونا» والحد من انتشاره، كما أنها تعكس حرص «الصحة» على حماية النظام الصحي وتعزيزه، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة جميع المستفيدين من خدمات منشآتها الصحية ومنسوبيها بمختلف فئاتهم، حيث يُعـد الممارسون الصحيون ضمن الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register