راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انخفاض صادرات نفط إيران فى أبريل مقتربة من مستوى الاتفاق النووى

 

االنفط

وكالات :

قالت وكالة الطاقة الدولية، إن صادرات النفط الإيرانى تراجعت للشهر الثانى فى أبريل مقتربة من المستويات المسموح بها فى الاتفاق المؤقت الذى أبرم فى نوفمبر لتقليص برنامج طهران النووى.

وقالت الوكالة التى تتخذ من باريس مقرا لها فى تقريرها الشهرى عن سوق النفط اليوم الخميس، إن الواردات العالمية من الخام الإيراني فى أبريل بلغت 1.11 مليون برميل يوميا فى المتوسط بانخفاض قدره 180 ألف برميل يوميا عن مارس.

وتابعت الوكالة التى تقدم المشورة إلى 29 دولة صناعية فى التقرير "بلغت واردات الخام الإيرانى أعلى مستوياتها فى 20 شهرا عند 1.58 مليون برميل يوميا فى فبراير لكنها تتراجع منذ ذلك الحين"، ومن المفترض أن تبلغ صادرات إيران من النفط مليون برميل يوميا فى المتوسط حتى 20 يوليو بموجب اتفاق مؤقت وقعته طهران مع ست قوى عالمية فى نوفمبر ودخل حيز التنفيذ فى 20 يناير .

وأثارت علامات على زيادة مبيعات إيران النفطية فى أواخر 2013 وأوائل 2014 مخاوف فى واشنطن من أن يكون تخفيف العقوبات قد أعطى دعما لاقتصاد الجمهورية الإسلامية، لكن مسؤولين فى حكومة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قالوا إنهم يتوقعون تراجع مبيعات النفط الإيراني فى الأشهر القادمة ليصل متوسطها إلى مليون برميل يوميا على مدى فترة الستة أشهر بأكملها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register