راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية غدا بموريتانيا

تنطلق أولى الاجتماعات التحضيرية للدورة ٢٧ للقمة العربية العادية غدًا بالعاصمة الموريتانية "نواكشوط".

ويعقد غدا اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاجتماعى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، على أن يعقد بعد غد الخميس اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين التحضيرى لاجتماع وزراء الخارجية التحضيرى.

كما يعقد يوم الجمعة، اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى الوزارى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، ويعقد السبت اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة، على أن يعقد يوم الاثنين 25 يوليو الجارى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية فى دورته العادية الـ27 برئاسة دولة موريتانيا المستضيفة لأعمال القمة، والتى تتسلمها من مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقد أتم الجانب الموريتانى الاستعدادات الخاصة بالقمة، سواء اللوجستية منها أو الفنية، لا سيما ما يتعلق بإقامة مركز أعلامى بأحدث المواصفات الدولية، حيث وفرت الحكومة المصادر البشرية واللوجيستية المطلوبة إلى جانب توفيرملتقيات ثقافية ستشيد فى محيط القمة لاستعراض الجوانب الثقافية والفن والفلكور الخاص بموريتانيا، إلى جانب افتتاح مطار جديد "أم التونسى" لاستقبال القادة ورؤساء الوفود المشاركين فى القمة.

وأكدت الجامعة العربية أن الجانب الموريتانى أبلغ الجامعة العربية أنه تم الانتهاء من كافة الترتبات والاستعدادات الفنية واللوجسيتية، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة وشعارها " قمة الأمل ".

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى إن الأمانة العامة للجامعة أعدت كافة الوثائق الخاصة بالقمة، وفى مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية، والمذكرات الشارحة بشأن البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، مشيرا إلى أن جدول الأعمال سيتضمن كل ما بالقضايا الراهنة.

وأشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن الأزمات التى تعيشها المنطقة العربية، والدور العربى حيال هذه الأزمات، والأمن القومى العربى وكل ما يتعلق به من مكافحة الإرهاب وإنشاء القوة العربية المشتركة، والقضية الفلسطينية بكافة جوانبها وتطوراتها، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربى والتكتلات والتجمعات الأخرى، بالإضافة إلى ملف تطوير الجامعة العربية ومؤسساتها والمنظومة العربية بشكل عام، مشيرا إلى إصدار "إعلان نواكشوط " عن القمة.

وعلى صعيد التجهيزات الإعلامية، قال إنه تم الانتهاء من إقامة مركز الإعلامى بأحدث المواصفات الدولية، حيث وفرت الحكومة المصادر البشرية واللوجيستية المطلوبة إلى جانب توفير ملتقيات ثقافية ستشيد فى محيط القمة لاستعراض الجوانب الثقافية والفن والفلكور الخاص بموريتانيا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register