راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

انقلاب حافلة معتمرين في السعودية يسفر عن حالتا وفاة وإصابة 36 شخص

تعرضت حافلة تقل معتمرين في المملكة العربية السعودية، من جنسيات آسيوية لحادث مروري على طريق الهجرة بالمدينة المنورة، وأسفر الحادث عن إصابة ووفاة 38 معتمراً.

وعلى أثر الحادث وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي قيادات المنطقة الصحية برفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات المنطقة لاستقبال الحالات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

وباشرت الصحة في المدينة المنورة ممثلة بإدارة الطوارئ والأزمات صباح اليوم السبت حادث انقلاب باص على طريق الهجرة يقل أكثر من 40 راكب وعلى أثره وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي قيادات المنطقة الصحية برفع درجة الإستعداد في جميع مستشفيات المنطقة لإستقبال الحالات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

وفي التفاصيل فقد تلقت غرفة عمليات إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المدينة المنورة بلاغا في تمام الساعه 08:45 صباحا يفيد بانقلاب مركبة من فئة "باص ركاب" لركاب من جنسية أسيوية وراكب من احد الجنسيات العربية نتج عنه حالتي وفاة إحداها في موقع الحادث والأخرى أثناء نقلها إلى أحد المستشفيات فيما بلغ عدد الاصابات الإجمالي 36 إصابة.

وبحسب آخر الاحصائيات فقد استقبلت مستشفى الحمنة 30 حالة تم تحويل 10 منها إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة، وتسكين 18 حالة بالمستشفى، حيث تم السماح لـ15 حالة بالخروج بعد تقديم الرعاية الصحية اللازمة والإبقاء على 3 حالات تحت الملاحظة في حين استقبل طوارئ مستشفى الميقات 7 حالات كتب لعدد 6 منها الخروج بعد تلقي العلاج اللازم وحالة تم تحويلها لمستشفى الملك فهد بالمدينة كما استقبل طوارئ مستشفى أحد بالمدينة 4 حالات وضعت تحت الملاحظة بالإضافة إلى 3 حالات حولت لمستشفى وادي الفرع وهي مستقرة.

من جانبه تابع المساعد العلاجي بصحة المدينة المنورة، الدكتورعماد سلامة، مؤكدا أنه قد تم استدعاء إخصائيي التخصصات الجراحية المختلفة في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة لاستقبال الحالات المنقولة وأخذ القرار الصحيح بشكل عاجل لتخصصات "الجراحة العامة، الصدر، العظام، المخ والأعصاب، البولية".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register