راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بإمكانات خرافية.. سامسونج تطلق «جلاكسي نوت 8»

كيف تتعافى من أحد أقوى الفضائح كارثية في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية؟ تحدي واجهته سامسونج في الأشهر التي سبقت إعلانها اليوم الأربعاء رسميًا عن هاتفها الرائد "Galaxy Note 8-جلاكسي نوت 8″، والسبب سُمعتها التي ضُربت في مقتل على آثر انفجار سابقه جلاكسي نوت 7 ما أدى إلى وقف عمليات بيعه وإنتاجه إلى الأبد بعد فترة قليلة من إصدراه في الأسواق. جلاكسي نوت 8 أصبح حقيقة، وتأمل سامسونج أن تساهم مواصفاته ومميزاته في اقناع المستخدمين بإعطاء علامة "Galaxy Note" التجارية فرصة أخرى، بعد ملايين الاستدعاءات لهواتف جلاكسي نوت 7 من أيدي المستخدمين، ومئات التحذيرات لعدم استخدام الجهاز على متن الطائرات وغيرها من وسائل النقل العامة بسبب مخاطر انفجاره. ماذا في جعبة جلاكسي نوت 8؟..وما الذي قد يُغري المستخدمين من أجل تجاوز فضيحة جلاكسي نوت 7 وشراء خليفته الجديد؟.. الإجابة تجدها في المواصفات التالية:

المواصفات التالية: الشاشة يحتوي هاتف جلاكسي نوت 8 على شاشة ضخمة بحجم 6.3 بوصة، دقتها 2960×1440 بكسل، وكثافة بكسلات تبلغ 521 بكسل لكل بوصة. الشاشة يطلق عليها اسم "Infinity" ولا مثيل لها في كافة الهواتف الأخرى إلا في هاتفي جلاكسي إس 8، وجلاكسي إس 8 بلس، وتخلو تمامًا من أي حواف، حيث قلصت سامسونج كثيرًا من المنطقة المهدرة أعلى وأسفل الواجهة الأمامية، بحيث تملأ كامل الواجهة؛ ما يفسر الاسم الذي أطلقته سامسونج ويعني "شاشة اللانهاية" وتدعم الشاشة خاصية "Always on display" التي تتيح إضاءة بعض البكسلات عندما تكون الشاشة مُغلقة لتظهر الساعة والتنبيهات دون أي تأثير على البطارية، وتأتي بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 5 المقاوم للصدمات والخدوش. المعالج والرامات ومساحة التخزين يعمل جلاكسي نوت 8 بأحد معالجي كوالكوم سناب دراجون 835 أو إكسينوس 8895 وفقًا للمنطقة التي سيطرح بها، وذاكرة وصول عشوائي "رامات" بسعة 6 جيجا بايت.

ويتوافر الهاتف بمساحة تخزين داخلية بأحد سعات 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت، ومنفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي بحد أقصى 256 جيجا بايت. الكاميرا وباقي المواصفات يوجد في الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل لكل مستشعر، وفتحتي عدسة اتساعهما F/1.7، و F/2.4، وكاميرا أمامية دقتها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة اتساعها F/1.7. ويتضمن الهاتف ماسحًا لقزحية العين، ومستشعر لقراءة بصمات الأصابع، وآخر لقياس معدل نبضات القلب بالإضافة إلى بطارية سعتها 3300 مللي أمبير. تبلغ أبعاد الهاتف 162.5×74.8×8.6 مللم، ويزن 195 جرامًا، ويدعم الجهاز خدمة الدفع الإلكتروني سامسونج باي، ويقاوم المياه والأتربة نظرًا لامتلاكه شهادة IP68 الرسمية، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1. الهاتف مدعوم أيضًا بخاصيتي الشحن السريع، والشحن اللاسلكي، ويتوافر بمساعد سامسونج الذكي Bixby الذي ينفذ أوامر المستخدم صوتيًا. وأعلنت سامسونج أن الطلب المسبق للهاتف سوف يبدأ غدًا الخميس، وسيطرح للبيع عالميًا يوم 15 سبتمبر بسعر يبدأ من 999 يورو، أي ما يعادل حوالي 21 ألف جنيه مصري، وسيتوافر بأربعة ألوان هي الأسود والرمادي والأزرق والذهبي. التحرير تنشر أول صور حصرية لجلاكسي نوت 8 في مصر

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register