راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

باستثمارات تتجاوز 800 مليون دولار.. تفاصيل حفر 10 آبار غاز جديدة بمصر

أعلنت وزارة البترول المصرية أن شركات عالمية بدأت أعمال حفر 10 آبار جديدة باستثمارات تتجاوز 800 مليون دولار، مؤكدة أنه من المخطط بدء باكورة الإنتاج من أول 3 آبار خلال العام المالي القادم.

والتقى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، على هامش مؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك 2018″، مسؤولي شركتي "شل" و"أديسون" العالميتين حيث بحث مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة "شل" العالمية سامي إسكندر ، و رئيس شركة "شل مصر" جاسر حنطر برنامج العمل الجاري تنفيذه لمشروع تنمية المرحلة (9ب) بالبحر المتوسط من خلال شركة رشيد للبترول، حيث وصل لموقع المشروع خلال الأسبوع الماضي الحفار NGT1 من خليج المكسيك.

وأشار الملا إلى أنه تم خلال اللقاء بحث برنامج استثمارات شركة شل في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط والصحراء الغربية وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

من جانبه، أكد اسكندر التزام شركة "شل" بتعزيز استثماراتها في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج، مشيدا بالتعاون الإيجابي مع قطاع البترول المصري طوال فترة عمل الشركة في مصر والتي تمتد إلى أكثر من مئة عام.

وبحث الوزير المصري مع الرئيس التنفيذي لشركة "اديسون"، نيكولا مونتي، والمدير العام لشركة "اديسون مصر"، نيكولاس كاتشروف، موقف العمل في مناطق امتيازها في شمال ثقة وشمال بور فؤاد وشمال شرقي حابي بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

وأوضح أنه تم الانتهاء من عمليات البحث السيزمي والتفسيرات الجيولوجية، وحالياً في مرحلة تقييم المعلومات والدراسات الجيولوجية تمهيداً لحفر البئر الأولى في منطقة شمال ثقة المجاورة لحقل ظهر والتي أوضحت التراكيب الجيولوجية أن هناك احتمالات غازية جيدة بالمنطقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register