راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالتفصيل.. كل ما تريد معرفته عن موعد بدء الدراسة والخريطة الزمنية للفصول الدراسية

سوف تعلن وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في مصر غدا السبت الموافق 26 أغسطس لعام 2017، حيث تعقد اجتماع لتحديد موعد بدء الدراسة في ديوان عام الوزارة في تمام الساعة الخامسة مساء السبت، ويكون الاجتماع في حضور وزير التربية والتعليم والأمين العام للجامعات.

ومن المقرر أن يتناول اجتماع الأعلى للتعليم موعد الدراسة لعام 2018، وكذلك الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2017/2018 في مصر، كما يتناول بعض القرارات الآخرى حول بعض املواد وإضافتها إلى المجموع الكلي، وسوف يناقش امتحانات الميدتيرم والشهادة الإبتدائية والقرار الأخير حول إلغائها.

لقد اعلنت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017، ومن المرجح أن تبدأ الدراسة في 23 سبتمبر 2017، ومن المقرر أن تكون بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 30 ديسمبر، وبداية الفصل الدراسي الثاني 3 فبراير لعام 2018.

حددت وزارة التربية والتعليم موعد بداية العام الدراسي الجديد لعام 2017/2018 سيكون السبت الموافق 23 سبتمبر، وذلك عقب الاجتماع الذي تم مساء اليوم، ويتم تعميم الموعد على كافة المديريات التعليمية بالمحافظات.

وزارة التربية والتعليم:

سوف تعلن الوزارة الموعد النهائي حول بداية العام الدراسي الجديد 2018، والمتوقع أن يكون يوم 16 أو 23 من سبتمبر المقبل، وتشير التوقعات أن يتم تقديمها بحيث يكون موعدها 16 سبتمبر وليس الثالث والعشرين، وذلك سوف يتم حسمه بناء على الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول والثاني واعتبار حلول شهر رمضان لعام 2018.

تتجه أنظار الأباء والأمهات لمعرفة موعد بدء الدراسة في مصر، من أجل الاستعداد لها وتجهيز المستلزمات المدرسية من الملابس والكتب والاستعداد النفسي، حيث يكون الأسبوع المقبل به إجازة عيد الأضحى المبارك، لذلك سوف يبدأ الجميع من الأمهات في الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ولم تصرح وزارة التربية والتعليم عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي خلال الفترة الماضية نظرا لإرتباط وزير التربية والتعليم ببعض الأعمال، والتي أجلت الاجتماع المقرر ليتم به إعلان موعد بدء الدراسة في مصر، وسوف ننشر لكم الموعد الأخير عبر موقع “مصر مكس” فتابعونا.

بداية العام الدراسي 2018:

سوف تحدد وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومة والخاصة لعام 2017/2018 في مصر وذلك عصر اليوم، عقب اجتماع الوزير مباشرة ليتم وضع موعد نهائي لبدء العام الدراسي الجديد.

تعلن وزارة التربية والتعليم الموعد الأخير لبداية الدراسة والمدارس والجامعات في مصر بعد دقائق قليلة، حيث تنتظر الأسر الموعد الأخير حول بدء العام الدراسي الجديد 2018 ليكون عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك.

سوف تصدر وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في مصر بالمدارس والجامعات الخاصة والحكومية، وسوف يتم نشرها لكم في الحال بمجرد اعتماد الخطة الزمنية للدراسة على مستوى جميع المحافظات المصرية.

انطلق مؤتمر وزير التربية والتعليم منذ دقائق قليلة ليعلن موعد بدء الدراسة 2018 في مصر بالمدارس وكذلك الجامعات، وبدأ الجميع يبحث عن الموعد الأخير، وسوف نذكركم بالموعد النهائي بمجرد انتهاء مؤتمر الوزارة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register