راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالتفصيل.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2017

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017 أعتمدت اليوم من قبل السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأعلن صباح اليوم السبت الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني النتيجة الخاصة بالملاحق للدبلومات الفنية على الموقع الرسمي للوزارة.

كما بلغت نسبة النجاح لطلبة الدور الثاني للدبلومات الفنية الخمسة سنوات كالتالي:-

1- الصناعي وبلغت نسبة نجاح الطلبة 98.19%.

2- التجاري وبلغت نسبة نجاح الطلبة 97.46%.

3- الزراعي وبلغت نسبة نجاح الطلبة 99.22%.

4- الفندقية وبلغت نسبة نجاح الطلبة 97.49%.

وبذلك يكون اﻹجمالي العام لنتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية الخمسة سنوات هي 97.82%، والإجمالي للدورين 95.80%.

أما نسبة النجاح لطلبة الدور الثاني للدبلومات الفنية الثلاث سنوات كالتالي:-

1- الصناعي وبلغت نسبة نجاح الطلبة 83.87%.

2- الزراعي وبلغت نسبة نجاح الطلبة 71.51%.

3- الفندقية وبلغت نسبة نجاح الطلبة 86.27%.

وبذلك يكون اﻹجمالي العام لنتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية الثلاث سنوات 90.86%، والإجمالي للدورين 85.05%.

الدبلومات الفنية وظهور نتيجة الملاحق الخاصة بدبلومات (الصنايع- التجارة- الزراعة) والتي من المتوقع أن تظهر خلال الساعات القليلة القادمة، حيث سيتم اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم العالي حيث تجري الآن عملية التصحيح الخاصة بملاحق الدبلومات الفنية للدور الثاني لهذا العام 2017 على أعلى مستوى وبدقة عالية.

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية

حيث بدأت جميع الطلبة التي كانت من المقرر أن تؤدي امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية (الصنايع- التجارة- الزراعة) في السبت الموافق 29 من يوليو الماضي، وقد تابع عن كسب وزير التربية والتعليم السيد الدكتور/ أحمد الجيوشي سير عملية الامتحانات بعناية حتى تتم الامتحانات الخاصة بالدور الثاني على أكمل وجه.

وقد استمرت الامتحانات الخاصة للدور الثاني للدبلومات الفنية لمدة أسبوعين حيث تقدم 253017 طالب وطالبة ليشمل بذلك نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، وقد تم توزيع هذه الطلاب على عدد 397 لجنة وذلك لدبلومات (تجارة- زراعة- صناعة- فندقية) حيث من المترقب ظهور النتيجة عقب الانتهاء من عملية التصحيح وفور اعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم.

عمليات التنسيق الخاصة بالدبلومات الفنية لعام 2017.

وعلى صعيد آخر فقد أعلنت الوزارة بأن عملية التنسيق الخاصة بالدبلومات الفنية لعام 2017 سيكون من المقرر لها أن تبدأ في منتصف شهر أغسطس الجاري، وتستغرق حوالي أسبوع واحد، وقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم إعلان المؤشرات الخاصة بعملية التنسيق للدبلومات الفنية.

وقد صرح مصدر مسؤول في الوزارة أن النتيجة لم تعتمد رسمياً بعد، وسيتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من عملية التصحيح واعتماد الوزارة لها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وأنه من المتوقع لها أن يتم الإعلان عنها في خلال الساعات القليلة القادمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register