راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالصور والتفاصيل الكاملة .. الإسكندرية تحتفل بـ«يوم الشهيد» في احتفالية كبرى

كتب: كريم جابر

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية احتفالية كبرى بيوم الشهيد وذلك بمقره في حي الجمرك بالإسكندرية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وشهدت الاحتفالية حضور أسر الشهداء إضافة إلى العقيد أمجد عز الدين مساعد المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية، لواء أركان حرب حسين الهرميل، رئيس شعبة التنظيم و الإدارة بالقوات البحرية الأسبق، الدكتور إبراهيم الجمل، أمين عام بيت العائلة المصرية، الكاتب الصحفي معتز الشناوي مدير مكتب جريدة الجمهورية، أماني محمد، مديرة مركز النيل للإعلام، سلوى حجازي، مديرة مركز إعلام الجمرك، الدكتور إبراهيم عبد الله.

وقدمت جمعية أصحاب الإرادة بقيادة رباب أبو العزم، فقرات فنية شملت أغاني وطنية حيث نالت إعجاب الحضور.

وقدم العقيد أمجد عز الدين التحية لأسر الشهداء مشيراً إلى إنه خدم في سيناء ٣ سنوات وكان شاهدًا على الدور البطولي و الاستثنائي للشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

من جانبه أشار الدكتور إبراهيم الجمل إلى المكانة العظيمة للشهيد مُستشهدًا بقول المولى عز وجل في كتابه العزيز: «من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه».

وقال الجمل إن الشهادة هي البطولة و الشموخ و الشرف، والجود بالنفس أقصى وأرفع درجات الجُود.

وأضاف إن الله رفع قيمة الشهداء لمرتبة الأنبياء لأنهما الاثنين يبلغون رسائله إلى البشر، و منح الشهادة لمجموعة من الناس وهذا يعكس قدرهم الكبير وقيمتهم العظيمة عند المولى سبحانه وتعالى.

فيما قال معتز الشناوي إن الكتابة عن الشهداء أمر صعب للغاية نظرًا لأن المشاعر تكون حزينة على رحيلهُم عنا مشيرًا إلى مقاله حاجة حلوة الذي خصصه عن البطولات الاستثنائية لهم.

وثمن الشناوي دورهم، قائلًا: لا يمكن وصف ما يُقدمه الشهيد من عمل عظيم للغاية عبر كلمات، مُقدمًا التقدير والتحية لأهالي الشهداء في القاعة المُستضيفة للاحتفالية الكُبرى.

من جانبه قال اللواء حسين الهرميل إن مصر تُقدم شهداء منذ عهد الفراعنة، مُثنيًا على بطولات الشهداء حيث وصفهم بالأبطال والعُظماء في التاريخ المصري، مُستشهدًا بالبطولات والإنجازات الكثيرة للقوات المُسلحة حامية الوطن، موجهًا حديثه لأهالي الشهداء: «علينا الفخر والاعتزاز ببطولات أبنائنا»، وقدم الهرميل الشُكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لقضائه على الإهارب الأسود.

وقدمت أماني محمد التحية والتقدير لأهالي الشُهداء، مشيدة بالملاحم البطولية للشهداء لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.

وشارك ممثلي مبادرة حياة كريمة بعروس المتوسط، بينهم محمد عبده اخصائي توعية بشركة مياه الإسكندرية، في الاحتفالية الكُبرى والتي تزامن يوم 9 مارس من كل عام تقديرًا للدور الجليل والعظيم لشهداء الجيش والشرطة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register