راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالفيديو.. تفاصيل زيارة السيسي المفاجئة لطلاب الكلية الحربية

محمد أبوزيد
أصدرت رئاسة الجمهورية اليوم بياناً يفيد بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم الجمعة، بزيارة مفاجئة إلى الكلية الحربية، وتفقد الرئيس مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية، للاطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأبرز البيان مشاركة الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة، كما شهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة من موقع مرتفع إلى حمام السباحة، وفي الختام تناول السيد الرئيس طعام الإفطار مع طلبة الكلية.
وتحدث الرئيس خلال الزيارة مع طلبة الكلية الحربية، حيث أشاد بالقدرات البدنية والمهارية العالية التي أظهرها الطلبة والتي تدل على مستوى متميز من التدريب، مشيراً إلى أن هذه القدرات تعد أحد أهم الركائز في بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم تحت أية ظروف.
وأوصى الرئيس الطلبة بالحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري والتضحية من أجل الوطن، مشيراً إلى المسئولية التي تقع عليهم بأن يكونوا قدوة لجميع شباب مصر، فضلاً عن دورهم الذي سيقومون به فور تخرجهم والمتمثل في حماية الوطن والذود عن أرضه.

وننقل لكم جانباً من تعليقات المواطنين، حيث علقت إحدى الناشطات على هذا البيان قائلاً "الله يحميك يا ريس من كل شر ويبارك في صحتك بجد فخورة بسيادتك كقائد وزعيم وأب وإنسان حفظكم الله سيادة الرئيس وحفظ جيشنا العظيم خير جنود الأرض تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".. وتابع أخر "يا سيادة الرئيس أنا بقترح على حضرتك تسجيل صوتى لمدة 30 ثانية، بصوت حضرتك، موجه لكل لاعبى منتخب مصر قبل مبارة الكاميرون.. تقولهم فيها انا مستنيكم فى المطار بالكاس.. ان شاء الله هيجو بيه لو حضرتك قولتلهم كدا".. وأضاف أخر: "ربنا يحفظكم ويبارك لك ومزيد من النجاح والتقدم دائما بالعمل المتميز والتطوير والقضاء على الفساد فى مصر لانة انتشر جدا بدون ضمير وهم للأسف مناصب كبيرة بالدولة ولكن هولاء اكيد لهم الاخرة فلا يقلق كل من أمسك أمانة من شعب وثق بهم وخان الامانة كلنا فداء هذا الوطن والعدل اكيد قريبا تحياتي لسيادتكم من مواطن بيدور على مصر من جديد".. كما علق أحد النشطاء على إستعمال الدراجات الهوائيه قائلا: "إستعمال الدراجات الهوائيه زي الصين له فائدتين عظيمتين، الأولى صحيه، الثانيه توفير الوقود مما يقضي على التلوث في سماء القاهره بالذات مما يؤدي إلى إستنشاق الهواء النقي".

وظهر الرئيس في عدة مرات مستقلا الدراجة الهوائية، مرتدياً ملابس رياضية، في إشارة منه إلى أهمية الرياضة، واستخدام الدرجات الهوائية، التي ستوفر للدولة 16 جنيه بالإضافة إلى أنها "وسيلة المواصلات الأنظف والأرخص في العالم".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register