راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالفيديو.. مُخرج "أخضر يابس" يرد على منتقدي إيقاعه البطيء

شارك فيلم "أخضر يابس" في الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتم عرضه اليوم الأحد 26 نوفمبر الجاري في المسرح الصغير بدار الأوبرا.

وعقب انتهاء الفيلم أقيمت ندوة حضرها مخرج العمل محمد حماد وتحدث عن إيقاع الفيلم الذي اعتبره بعض الحاضرين أنه بطيء، وقال إن هذا الأمر يختلف من مخرج لآخر وأنه كان صادقا بهذا الإيقاع بالإضافة إلى أن هذه وجهة نظره.

وأشار إلى أن الوقت هو الفكرة الرئيسية في الفيلم، ومحاولة لاكتشافه ما يفعله فينا نحن البشر، بالإضافة إلى حياة البطلة بالداخل تختلف عن الخارج وهذا ما يدور داخل إيمان ووجهة نظرها في الحياة.

ولأنه يحترم كل لحظة بحياة البطلة تعامل معها بحب وصدق، فالشخصية من وجهة نظره كمخرج تستحق إبراز كل لحظة بحياتها، ولم يكن هدفه نظرته لها وإرادته في عرض نظرتها للحياة.

كما تحدث حماد عن ظروف الإنتاج والتصوير وقال إن الفيلم من إنتاج 11 شخصا، ولم يحصل على تمويل من أي صندوق سينمائي أو شركة لإنتاجه حتى يستطيع صناعه قول رأيهم بحرية.

وأضاف أنه لم يحصل على تصاريح للتصوير، ولم يعرض السيناريو على الرقابة لاستخراج تصريح أو موافقة الجهات الأمنية لأنه لم يكن لديه شركة إنتاج للقيام بكل هذه الأمور.

الفيلم من إنتاج خلود سعد ومدير التصوير محمد شرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي، وإخراج محمد حماد وبطولة هبة علي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register