راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بالورود والأعلام تلاميذ مدارس شرم الشيخ تستقبل مشاركي "وزراء الدفاع‎"

large-426966768008958933

قام وفد من تلاميذ مدرسة شرم الشيخ كوليدج "Sharm El Sheikh College"، بزيارة قاعة المؤتمرات اليوم الخميس، وذلك للترحيب بالوزراء المشاركين في مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء، وسط أجواء احتفالية.

وقام الأطفال بتوزيع الأعلام والورود على جميع الشخصيات المشاركة، كما قام بعض وزراء الدفاع، بالتقاط الصور التذكارية مع التلاميذ، للتأكيد للعالم بأن شرم الشيخ مدينة الأمن والأمان، وأن الشعب المصري والأجيال الصغيرة تلتف حول القيادة السياسية والجيش المصري.

الجدير بالذكر أن اجتماع وزراء الدفاع يتركز محورة حول مكافحة الإرهاب، في فضاء دول الساحل والصحراء، يأتي ذلك مع استمرار الجلسات التحضيرية للاجتماع لليوم الثالث على التوالي، وشملت النقاشات مجموعة من الموضوعات المرتبطة بتعزيز وتطوير التعاون العسكري بين الدول الأعضاء في التجمع، من بينها ضبط وتأمين الحدود وتعزيز قدرات الدول لفرض السيادة على كامل حدودها.

وتضمنت الجلسة عرض الرؤية المصرية لإنشاء مركز لتجمع الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب بما يسهم في تعزيز جهود وقدرات الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود من خلال تنفيذ وتطوير برامج متعددة الأوجه لتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال وتبادل الخبرات الإقليمية والوطنية.

يذكر أن تجمع دول الساحل والصحراء "س.ص" تأسس في العام 1998 بليبيا، إثر مؤتمر القمة الذي شاركت فيه الدول الست المؤسسة وهى ليبيا ومالي وتشاد والنيجر والسودان وبوركينا فاسو.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register