راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بجنوب سيناء .. تقديم مسرحية «الإنسان والتغيرات المناخية» للتوعية بالعادات الإيجابية تجاه الأرض

 قدم طلاب مدرسة خالد بن الوليد بالجبيل، مسرحية "الإنسان والتغيرات المناخية"، والتي تناولت بعض السلوكيات الخاطئة للإنسان على الأرض وتأثيرها على المناخ.

 

وجسد أحد الطلاب دور الفلاح الذي يحرق قش الأرز، ليفاجأ بأن عدم حرصه على البيئة أثر على محصوله وغرق بتأثير المطار والسيول في غير موعدها.

 

جاء ذلك خلال مبادرة “اتحضر للأخضر”، التي نفذتها مدارس جنوب سيناء، تحت رعاية محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، بمناسبة انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ.

 

كما نظم طلاب مدارس خالد بن الوليد الإعدادية ومحمد فريد الابتدائية ومحمد نجيب الابتدائية بالجبيل، معسكر خدمة عامة لتنظيف البيئة في محيط تلك المدارس.

 

وقام الطلاب بإشراف معلمي التربية الرياضية بتنفيذ عرض رياضي للفتيات على أنغام الأغاني الوطنية.

 

وقدم الطلاب أيضا عرضا للفنون البدوية والسيناوية.

 

بدأت فعاليات المبادرة بمشاركة محمد عقل، وكيل تعليم جنوب سيناء، للطلاب في مهام الخدمة العامة، موجها لهم بأهمية الحفاظ على البيئة ونظافتها، وأثر ذلك على صحتنا جميعا والدور الإيجابي منا نحوها.

 

ثم حضر وكيل الوزارة الحفل وشاهد عرضا لفقرات استعراضية رياضية لطالبات مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المشتركة بالجبيل، ثم فقرة اسكتش فني عن أضرار "القطع الجائر للأشجار".

 

ثم شاهد وكيل الوزارة عرضا تراثيا سيناويا، وأشاد بأداء الطلاب وعرضهم.

 

وتفقد “عقل” معارض الأنشطة بكل من توجيه التربية الزراعية، ومبادرة "ازرع شجرة"، ثم تفقد معرض نشاط المجال الصناعي، وأجرى حوارا مع الطلاب حول أعمالهم الفنية، ثم تفقد نشاط معرض "الاقتصاد المنزلي" ومعرضا لأنشطة توجيه المكتبات، وناقش الطالبات حول فكرة مشروعاتهن وأهمية الاهتمام بالبيئة وطرق الحفاظ عليها.

 

وفي نهاية الفعاليات، وجه وكيل الوزارة التحية لكل الجهود المبذولة للشئون التنفيذية وموجهي العموم وإدارة الأنشطة والمعلمين والمدارس المشاركة بالفاعلية، وأكد أن المديرية حريصة على غرس القيم التربوية والتوعوية بين الطلاب والطالبات، وإبراز قضايا المناخ ودمجهم في المشكلات المحلية، وتوجيههم نحو ابتكار الحلول العملية والأفكار الابتكارية ودور مسئوليات المجتمع نحو إعداد أنشطة إذاعية عن البيئة بمختلف المراحل التعليمية، وذلك بما يتفق مع تطلعات الدولة نحو التنمية المستدامة.

 

وثمن المظهر المشرف للفعالية والعمل بروح الفريق، ومشاركة الطلاب والطالبات بها، وإشراف جميع المشاركين بها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register