راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بحث فرص الاستثمار بدمياط

التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ، نواب المحافظة الدكتور أسامة  العبد واللواء محمد الزيني والمهندس محمد الحصي وضياء الدين دواود وسمير موسي وإيفيلن متي والدكتورة غادة صقر ، وذلك في إطار التواصل والتفاعل مع نواب محافظة دمياط وإشراكهم في جميع القضايا التي تهم المجتمع الدمياطي وإطلاعهم على أهم الملامح الرئيسية للمشروعات التنموية ، وذلك بحضور اللواء سامي حمودة سكرتير عام المحافظة .

وطرح المحافظ خلال اللقاء رؤيته تجاه عدد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية والتي تضيف عائدا جديدا للمحافظة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية للمواطنين ، مشيرا إلى استغلال مساحة 12 ألف متر من مستعمرة الرى بمدينة دمياط التي نجحت جهود المحافظة في تخصيصها لصالح أملاك دمياط والحصول على جميع الموافقات من الجهات المعنية ، إذ سيقام عليها مشروع استثماري اقتصادي يجلب عائدا للمحافظة لإقامة مشروعات خدمية وفقا لأولوية الاحتياجات.

وأوضح المحافظ أن الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات الإسكان قدم تصميما مكتملا لمشروع عمارات استثمارية بجميع مكونات المشروع  وجميع الخدمات لإقامته في المنطقة التي خصصت للمحافظة بمستعمرة الرى ليعد هذا المشروع إضافة جديدة في استخدامات الأراضى .

وأشار المحافظ إلى المؤتمر الثاني للشركات الذي من المنتظر عقده بعد عيد الفطر المبارك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثماروالتعاون الدولي، وذلك بعد نجاح المؤتمر الأول الذي عقد في العام الماضي وما حققه من نتائج إيجابية من مساهمة الشركات في دعم مشروعات النفع العام انطلاقا من المشاركة المجتمعية وحسن الجوار بما يحقق التنمية المستدامة على أرض المحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة موضوع كوبري دمياط الحضارى أمام مكتبة مصر العامة والخطوات الخاصة بإعادة تطويره وتجديده حيث أوضح المحافظ أنه تمت مخاطبة العديد من الجهات المعنية لاعادة تجديده وتطويره ، لافتا أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين ومراقبة الكوبري لمنع أي أعمال مخالفة بداخله وذلك لحين اتخاذ خطوات فعلية بشأنه ويتم حاليا دراسة استغلال الجزء الأخر من الكوبري المتواجد بجوار الكوبري المعدني الجديد  للاستفادة منه

كما أشار المحافظ إلى مشروع  أرض المعارض الدائم  برأس البر لإقامة  المعارض فى كافة المواسم  والمناسبات ومن بينها معرض أثاث لصغار الصناع إذ سيتم إعداد كراسة الشروط والمواصفات لإقامة المعرض على أعلى مستوى بما يسهم في نجاح  الترويج والتسويق له.

كما سيقام قريبا مزاد لاستغلال حديقة الخالدين برأس البر على مساحة 7 فدان كمشروع استثمارى سياحي ترفيهي خدمي يسهم في تنمية مصيف رأس البر.

وحول إجراءات تأمين المحافظة بالكاميرات، أكد المحافظ أنه تم تدبير 9.5 مليون جنيه للمشروع من بينها 6 ملايين من خارج ميزانية المحافظة لتأمين المداخل والمخارج والميادين والشوارع بكاميرات عالية المستوى بدءا بمدينة دمياط العاصمة ، ثم بعد ذلك يعمم على جميع المراكز والمدن إذ سيتم عمل 3 حجرات أساسية للتحكم أحدهما بمديرية الأمن والثانية في إدارة المرور والثالثة في ديوان عام المحافظة بما يضمن كفاءة التأمين.

وفي نهاية اللقاء أشاد النواب بهذه المشروعات الاستثمارية والاقتصادية التي سوف تحقق عائدا هاما لمواصلة منظومة التنمية  في مدن وقرى المحافظة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register