راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بحضور 20 سفيرا و10 وزراء.. انطلاق ملتقى الأديان بسانت كاترين أكتوبر المقبل

وجهت محافظة جنوب سيناء الدعوة لـ 20 سفيرا و10 وزراء لحضور ملتقى الأديان فى مدينة سانت كاترين، والذي من المقرر عقده في 18 و19 أكتوبر القادم.

وأكد "فودة"، خلال الاجتماع التنسيقي للاستعداد لملتقى الأديان والذي عقد بقاعة مجلس مدينة شرم الشيخ بحضور رؤساء المدن ومديري العموم برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على رفع حالة الاستعداد للقصوى بجميع الأجهزة المعنية لإنجاح مؤتمر سانت كاترين للسلام "ملتقى الأديان" ومنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ.

وأوضح أن وزير التنمية المحلية دعم مدينة سانت كاترين بـ 5 ملايين جنيه للانتهاء من تطوير مدخل دير سانت كاترين وإنشاء 10 حمامات حديثة منهم 4 حمامات لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأعلن أنه سوف يتم افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ يوم 17 أكتوبر بعد تطويره بحضور وزراء الثقافة والتعليم والسياحة، علاوة على افتتاح تطوير مدخل دير سانت كاترين يوم 18 أكتوبر، وإقامة احتفالية سانت كاترين للسلام العالمي يوم 19 أكتوبر وسيحضر الاحتفالية أكثر من 5 آلاف مشارك من أطياف المجتمع، بالإضافة إلى العديد من الوزراء والفنانين وسفراء الدول بمصر.

وقال إن احتفالية سانت كاترين سوف تقام من خلالها إقامة العديد من المعارض، منها معرض المشغولات البدوية والأعشاب الطبية ومعرض فن تشكيلي للفنان العالمي جمال مليكة، بحضور عدد من الفنانين الإيطاليين، ومعرض الشباب العربى للفنون التشكيلية، مطالبا خالد سلامة، رئيس مدينة سانت كاترين، بسرعة الانتهاء من جميع المشروعات القائمة قبل الاحتفال بمؤتمر السلام العالمى.

وأضاف أن خطبة الجمعة 19 أكتوبر ستقام بمسجد الوادى المقدس بدير سانت، وسيلقى خطبة الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعقب صلاة الجمعة ستتم زيارة الدير والمكتبة والعليقة المباركة وتقديم الهدية إلى المسئولين بدير سانت كاترين، مؤكدا أن 10 وزراء سيحضرون احتفالية سانت كاترين للسلام العالمى، بالإضافة إلى حضور بعض الوزراء افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ، وأن أكثر من 150 شخصية عامة سيحضرون الاحتفالية بسانت كاترين، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين والقنوات الفضائية والتليفزيون المصري وبعض القنوات الفضائية المهتمة بالسياحة الدينية وشركات السياحة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register