راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بدء محاكمة نائبة محافظ الإسكندرية و6 متهمين آخرين بتهمة الرشوة

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية سابقًا، و6 متهمين آخرين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقي رشاوى مالية لأداء موظف عمومي عملا من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

 

وشددت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المحكمة تواجدها صباح اليوم، الأحد، تزامنا مع وصول المتهمين، حيث ظهرت المتهمة الأولى سعاد الخولي وهي مرتدية ملابس السجن الأبيض وتم إيداعها قفص الاتهام بصحبة باقي المتهمين.

 

بدأت النيابة العامة، كلمتها بأن المتهمة الأولى طلبت وأخذت لنفسها من المتهمين الثاني والثالث 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة، كما أنها طلبت وأخذت من المتهمة الخامسة قلادة ذهبية مقابل إنهاء بعض الإجراءات بمحافظة الإسكندرية.

 

وبعد إنهاء النيابة العامة كلمتها، استمعت إلى المتهمة سعاد الخولي والتي أنكرت جميع التهم الموجهة لها من النيابة.

 

كما اعترف المتهم الثاني في القضية بأخذ الرشوة، بأن المتهمة الأولى طلبت منه مبلغا ماليا 20 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات قطعة أرض بالإسكندرية واتفقا سويا على المقابلة لأخذ المبالغ المالية.

 

كما اعترف إدريس عبد الجواد، المتهم الثالث، بتقديمه رشوة 20 ألف جنيه وأن المتهمة أخذت مأكولات بـ 19 ألف جنيه.

 

وقال المتهم: "كانت توجد قطعة أرض ملك له بالإسكندرية، وكنت عايز أقنن وضع الأرض، وهنا طلبت المتهمة أن تقنن الأرض مقابل الرشوة"، مؤكدا أنه متمسك بأقواله في تحقيقات النيابة العامة.

 

كما اعترف المتهم الرابع، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات بالإسكندرية، بأنه كان يوجد عقار ملكه بالمنطقة، وذهب إلى المحافظة لتقنين العقار وعدم هدم 3 أدوار كان قد بناها بالمخالفة القانونية، وهنا طلب من المتهمة إنهاء الأوراق مقابل 500 ألف جنيه.

 

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة سعاد عبد الرحيم نجا الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، و6 متهمين آخرين للمحاكمة الجنائية.

 

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول، التحقيقات فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة العامة وثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين طلب وأخذ المتهمة سعاد الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفًا و250 جنيهًا من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register