راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية: ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في المناصب القيادية خلال الفترة الحالية

 

أشادت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أمام احتفالية الأمم المتحدة بمناسبة مرور ٢٥ عامًا على اعتماد "إعلان برنامج عمل بكين حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة".

وقالت "نصر" لـ"صدى البلد"، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى يدل على اهتمام كبير بالمرأة بشكل عام واهتمامه بجميع حقوقها وتمكينها في كافة المجالات واهتمامه الكبير بجميع المحاور الخاصة بإعلان بكين 1995، لافتة الى أن الرئيس أيضا ذكر بعض النقاط التى تؤدي إلى اهتمام مصر بالمرأة مثل التشريعات والمبادرات التي صدرت العنف ضد المرأة والمرأة والصحة والمرأة والفقر وغيرها.

وأشارت عضو مجلس النواب، الى أن الدستور المصري أيضا نص على المساواة بين المراة والرجل وقوانين كثيرة ضمنت ذلك، فضلا عن بعد تولى الرئيس قيادة البلاد ظهرت مناصب قيادية عديدة لها بمصر، المحافظ والوزير والمستشار.

وتابعت النائبه حديثها:" أن هناك قضايا مهمة تم السيطرة عليها بعد تولي الرئيس مثل التحرش والعنف ضد المراة وغيرها والمراة أثبتت جدارتها فى القيادة والرئيس اعطاها حقوقها".

جاء ذلك بعد أن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تمكين المرأة يعد تتويجا للجهود العالمية المشتركة التي بذلت خلال الفترة الماضية لحماية وتعزيز حقوق المرأة وتمكينها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

وأشار السيسي إلى أن المرأة تمثل نصف المجتمع الذي يتعين الاهتمام به لضمان نهضة وإصلاح وتقدم المجتمع ككل وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس أمام احتفالية الأمم المتحدة بمناسبة مرور ٢٥ عامًا على اعتماد "إعلان برنامج عمل بكين حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register