راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تثمن بروتوكول الصحة للتعامل مع حالات التسمم بأقراص الغلة

ثمنت النائبة ميرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تحركات وزارة الصحة بشأن توزيع بروتوكول علاجي جديد للتعامل مع حالات التسمم بـ" أقراص الغلة القاتلة "، موضحة أن حبوب حفظ الغلال تحولت، خلال أشهر قليلة، إلى قاتل صامت يحصد عشرات الأرواح آخرها منذ أيام في محافظة الدقهلية، كما أن هناك وقائع عديدة لأشخاص قرروا التخلص من حياتهم باستخدام هذه الأقراص، التي تُباع دون رقابة في محال بيع المبيدات الزراعية.

ولفتت “ عبد العظيم ”، فى تصريحات لها ، إلى أنها سبق وتقدمت بطلبين للإحاطة وطلب مناقشة عامة بشأن هذا القاتل المتسلل في كل ربوع مصر والمسمى بحبة الغلة، والتي مازالت تتداول في كل مكان بلا رقيب ولا ضابط لتغتال العشرات كل يوم ، والذين في أغلبهم يتناولونها على سبيل التهديد،  أو لفت الأنظار لمعاناتهم ،ولكن مصيرهم يكون الموت الحتمي اذ لا علاج ولا فكاك من الموت عقب تناول تلك الحبوب.

وأوصت عضو البرلمان ، بضرورة تكثيف الحملات من جانب وزارة الزراعة والصحة لتقنين استخدام هذه الأقراص، علاوة على إطلاق حملات للتوعية  بخطورة استخدام  الأقراص عبر منابر المساجد، وتوعية الشباب من خطورة استخدامها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن بروتوكول علاجي جديد للتعامل مع حالات التسمم بـ"قرص الغلة"، على مديريات الشؤون الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

وتضمن البروتوكول الذي أعدته الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بالوزارة، ورقة تعريفية عن قرص الغلة متضمنة التركيبة والاستخدام، وكيفية التعرض وكيفية العلاج لحالات التسمم استرشادا بالأدلة العلمية المنشورة من الجامعات المصرية والدولية في هذا الشأن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register