راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تطالب الاستفادة من صناعة إطارات المركبات: «هيوفر فرص عمل»

 

قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه لا بد من الاستفادة القصوى بصناعة إطارات المركبات، بما يساهم في تشغيل العديد من المصانع وتوفير العمالة أيضًا.

 

وأشارت متى  إلى أن إنتاج هذه الإطارات سيكون مطابق للجودة والمواصفات ليكون جديرًا بالمنافسة في السوق العالمية.

 

وتابعت متى في حديثها قائلة: "العامل المصري قادر على إخراج المنتج بجودة عالية، وهذا لا يحدث إلا في بيئة تتوافر فيها مقومات الصناعة الجيدة".

 

وطالبت عضو لجنة الصناعة بالبرلمان من وزير قطاع الأعمال العام بضرورة وضع معايير لاختيار المنتج وتسويقه ووضع أدوات تساعد على جودة الإنتاج حتى يخرج المنتج بجودة عالية مطابقة للمواصفات المنوط بها.

 

وأضافت أن هذه الصناعة ستشجع المنتج المحلي في فتح نافذة جديدة لأسواق التصدير عالميًا، على أن يكون منتجًا جيدًا من حيث الجودة والسعر ليضاهي المنتج الخارجي.

 

وكان قد كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل برتوكول تحالف صناعي وطني لإنتاج إطارات المركبات بكافة أنواعها بالشراكة بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع.

 

وأكد توفيق خلال برنامج "من مصر" المشاع علي قناة "سي بي سي" أن هناك تحالفًا صناعيًا وطنيًا لإنتاج إطارات المركبات بكافة أنواعها، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإحياء صناعة الإطارات في مصر.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلي أن التحالف سينتج 5 ملايين إطار مركبة خلال سنتين كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية 7,7 مليون إطار من خلال مصنع متخصص، وهو نصف استهلاك السوق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register