راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تطالب بحلول للتلوث البيئي: أخطر شىء حالياً

قالت النائبة بسنت فهمي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن العالم اليوم يشهد مرحلة من أخطر المراحل، لافتة إلى أن أخطر ما فى هذه المرحلة التلوث البيئي والذي بدوره سيؤدى إلي ارتفاع درجات الحرارة و دمار الكرة الأرضية لا محالة.
وأشارت " فهمي " فى تصريحات خاصة، إلي أن الغرض الأساسي من توجيه الرئيس السيسي بضرورة تطوير منظومة المخابز، فى اجتماع الأمس، هو الاندماج فى المنظومة العالمية لمحاربة ارتفاع درجة حرارة الأرض من جهة ، والاندماج للعمل بنفس طريقة دول العالم المتقدم من جهة أخري، إضافة إلى مساهمة مصر فى مشكلة يتشارك فيها العالم أجمع ويعاني بسببها أشد المعاناة ألا وهي مشكلة التلوث.
وأضافت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن التحول إلى العمل بالغاز الطبيعي خصوصا بعد ما أصبح لدينا مخزون وفير وبكميات عالية، من شأنه أن يسهم فى تشجيع الجهات المختلفة للعمل به فى شتى جوانب الحياة، مشيرة إلى أن ذلك له مزايا عدة أهمها: أنه أقل سعرًا ، بالإضافة إلى كونه وسيلة نظيفة للبيئة، يقلل من ارتفاع درجة حرارة الأرض والتلوث الذي يعانى منه العالم أجمع حتى يومنا هذا.
وتابعت النائبة حديثها: "أصبحنا على أعتاب القرن الـ ٢١ ، والعالم يشهدًا تطورًا ملحوظًا، عن طريق استخدام تقنيات تكنولوجية على قدر عال من الحرفية والمهارة فى شتى المجالات، مؤكدة أنه إذا أردنا أن نضاهي التطور والتقدم هناك، فلابد من انتهاج مسارهم ، وأن نعمل بطريقة موازية لهم، لتحقيق ما تصبو إليه أنفسنا من التقدم والتطور.
جاء ذلك بعد أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة "لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية".
وعرض وزير التموين، في هذا الإطار، المراحل المختلفة لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها حوالي ٢٨ ألف مخبز، ومخطط الوزارة لرفع كفاءتهم، وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار بالتعاون مع الجهات المعنية.
ووجه الرئيس، بالإسراع بالخطوات التنفيذية لتحديث كافة جوانب منظومة المخابز وتداول الخبز على مستوى الجمهورية، آخذًا في الاعتبار تعامل هذه المنظومة الحيوية مع قطاع عريض من المواطنين، مما يستلزم ضمان الصحة الغذائية وتحسين جودة الإنتاج واستخدام الطاقة النظيفة، موجهًا بتسهيل الإجراءات وتوفير تسهيلات تمويلية للتوسع في تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك مواكبةً لجهود الدولة لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية المتمثلة في الغاز الطبيعي.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس اطلع ايضًا خلال الاجتماع على مخطط تطوير شركتي "قها" و"إدفينا" للصناعات الغذائية من حيث الدراسة الاستثمارية المتوقعة للمشروع، والجدول الزمني، والتكلفة المالية الإجمالية، والهيكل التنظيمي المقترح، وتطوير خطوط الإنتاج، وذلك بالاستعانة بالخبرات الأجنبية العريقة في مجال الصناعات الغذائية، بهدف استعادة الإنتاج المتميز للشركتين، وتعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتهما التنافسية والتصديرية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register