راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تُحذر بسبب ارتفاع أرقام كورونا: «الموجة الرابعة شرسة للغاية»

 

عبرت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن استيائها بشأن ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أن الموجة الرابعة شرسة للغاية، وستأتى بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وعلى أولياء الأمور وكذا طلاب المدارس أن يكونوا أكثر حذرا، وألا يتهاونوا فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية.

 

 

 

وشددت “سعيد”، على ضرورة التزام طلاب المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع اهتمام أولياء الأمور بتوعية أطفالهم بغسل الأيدي باستمرار على مدار اليوم الدراسي الواحد، كنوع من أنواع الوقاية، منوهة إلى ضرورة أن يحمل كل طالب غطاءً شفافا للوجه، يضمن حماية الطفل لكل حواسه، وفى ذات الوقت لا يعيق قدرته على التنفس، معقبة: "الأطفال مش هيستحملوا الماسك الطبي العادي المخصص للكبار".

 

 

 

وطالبت عضو صحة النواب النصح والإرشاد، أولياء الأمور بالاهتمام أيضا ببرنامج غذائي صحي ومتكامل للطفل، لتقوية المناعة، مع ضرورة ابتعادهم عن الأماكن المزدحمة، وعدم السماح بذهاب أطفالهم إلى المدارس حال ظهور أعراض الإنفلونزا عليهم، ضمانا لحمايتهم فى المقام الأول، وحماية الطلاب الآخرين المقيدين بالفصل الدراسي.

 

 

 

كما طالبت جميع العاملين بالمدارس والقائمين عليها بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيقها على الوجه الأمثل، مع حتمية الذهاب لتلقى لقاح كورونا، لأن اللقاح يحقق نسبة عالية من الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

وأعربت “ سعيد” عن تمنيها قيام الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بجعل العام الدراسي الجديد يسير على نهج اليوم واليوم، معقبة: “وجود طلاب المدارس فى الشوارع يوميا يزيد الخطر عليهم، لا سيما وأن  متحور دلتا يصيب الأطفال، وليس هناك وسيلة طبية تحافظ على صحة الأطفال، كما يفعل لقاح كورونا”.

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register