راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تُطالب بتقليل العزومات في رمضان لمواجهة كورونا

توقعت النائبة هدى الطنبارى، عضو لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، أنه لم يكن هناك موائد رحمن وخيم رمضانية كالمعتاد وذلك لانتشار الموجه الثالثة من فيروس كورونا.

 

وأضافت الطنبارى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن يمكن استبدال موائد الرحمن وعمل الخير من خلال توزيع الطعام معلب أو من خلال بنوك الطعام وغيرها من الجمعيات القائمة على فعل الخير، مشيرة إلى أن ليس هناك إغلاق كامل كما حدث فى رمضان 2020.

 

وأشارت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أن مواعيد غلق المحلات سيتم كما يتناسب مع مواعيد الفطار والسحور فى شهر رمضان الكريم، مطالبة المواطنين الحد من العزومات والتجمعات منعًا من انتشار العدوى وضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية اللازمة تجنبًا من الإصابة بالمرض.

 

ويذكر أن الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمى لوزارة التنمية المحلية، ومساعد وزير التنمية المحلية، قال إنه  لم يصدر بعد قرار بشأن تحديد مصير إقامة موائد الرحمن او الخيم الرمضانية خلال شهر رمضان الكريم، موضحا أنه مع وجود ازمة جائحة كورونا ونحن علي اعتاب الموجة الثالثة لها، فإن من يقرر إقامة الموائد خلال الشهر الكريم هي اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لأنها هي المنوط بها اتخاذ القرارات الخاصة بالتجمعات الشعبية للمحافظة على الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار الفيروس.

 

وعما إذا كان هناك مواعيد خاصة لغلق وفتح المحال التجارية والمطاعم والكافيهات، أوضح في تصريحات خاصة ل"صدى البلد"، أنه حتى الآن لم يتم إقرار مواعيد خاصة بغلق وفتح المحال خلال شهر رمضان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register