راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلمانية تُطالب وزير التعليم بنظام وسياسة تعليمية واضحة

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

علقت النائبة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، علي سياسة التعليم في مصر بوصفها سياسة غير معلنة و وزير التعليم لم يجري عليها أي حوار مجتمعي و لم يهتم بآراء الأهالي و لا المدرسين و لا الخبراء.

و أضافت “ عبدالناصر" خلال بيان لها، اليوم، أن سياسة التعليم تمس كل بيت في مصر و لذلك لا بد من الاتفاق على سياسة موحدة لا تتغير بتغير الوزير أو المسئول و لا بد أن تلاقي هذه السياسة قبول مجتمعي حتى نستطيع أن نقوم بتغيير المنظومة.

و أثارت النائبة مشكلة عجز المعلمين و مشكلة الـ ٣٦ ألف معلم و الـ ١٢٠ ألف معلم و عدم الحسم في أي من الحلول المقترحة لسد عجز المعلمين و لا يوجد أي تدريب للمعلمين أو تحسين لظروفهم المادية مما يؤثر بالتأكيد على مستوى التعليم في مصر.

و شددت النائبة على أهمية الاتفاق على استراتيجية واضحة معلنة لتطوير التعليم و عمل حوار مجتمعي عليها.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، بعد الاستماع لعدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة الموجهة لوزير التربية والتعليم.

ويعاود المجلس، عقد جلساته العامة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 يناير 2022.

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إحالة كافة الأدوات الرقابية التي ناقشتها الجلسة اليوم، والموجهة لوزير التربية والتعليم، وكذلك ردود طارق شوقي عليها، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register