راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني: الاستثمار في أفريقيا يحد من البطالة

قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إن الاستثمار فى دول القارة الأفريقية سيساهم فى مواجهة مشكلة البطالة المزمنة التي تعاني منها في القارة السمراء، ما يسهم في خلق فرص عمل للشباب الأفريقي.

 

وأكد القسط فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه "حينما لا يجد الشباب فرص عمل، سيتم تجنيده عبر الإرهابيين للقيام بعمليات إرهابية واستخدامهم لتدمير دول، بالإضافة إلى أن الإستثمار يعمر الأماكن المفتوحة غير الشاغرة ، ويساهم فى إفتتاح مشاريع ضخمة تدر عائدا كبيرا على الدولة".

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إلى أن "أغلب الإرهابيين يلجأون إلى هذا الطريق، حينما لا يجدون مصدر معيشة لهم"، قائلا "حينما يجدون حياة كريمة فلن يسيروا في هذا الطريق الضال".

 

كما أوضح أن "الاستثمار في دول أفريقيا يساعد أيضا فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، لأنه حينما يجد الشباب فرصة عمل في بلده، فلن يلجأ السفر بشكل غير شرعي".

 

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في جلسة المائدة المستديرة حول فرص الاستثمار في إفريقيا، بأنه لو لم يتم الاستثمار في مصر وأفريقيا الإرهاب اللي فيها هيطلع عليكوا في شكل هجرة غير شرعية وغيرها من الطرق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register