راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني: توقيع مذكرة تفاهم لإنتاج الكهرباء من الرياح خطوة جيدة نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة

أشاد النائب عامر الشوربجي عضو مجلس النواب ، بفعاليات توقيع الحكومة مذكرة تفاهم لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، مؤكدا أن  الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستهدف التوجه نحو المشروعات البيئية للقضاء على الانبعاثات الكربونية لاسيما وأن مصر الآن مع الجهود المتواصلة من الدولة أصبحت أقل الدول من حيث الانبعاثات على مستوى العالم.

وأوضح “  الشوربجي ” أن الإستراتيجية المصرية لمواجهة أزمة الطاقة تعتمد على دور الطاقة المتجددة ،وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر، وذلك من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء.

و أشار عضو النواب إلى أن توجيهات السيسي تأتي دائما بضرورة الاستمرار في الاعتماد على الطاقة النظيفة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، بجانب الربط الكهربائى ، لافتا إلى أنه وبفض هذه التوجيهات فإن مصر خلال الفترة القادمة ستتحول  لمركز إقليمى للطاقة المتجددة .

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، واتحاد المستثمرين المكون من شركة (أوراسكوم للإنشاءات ش.م.م)، وشركة "كهربل" منطقة حرة (انجي)، وشركة "تويوتا تسوشو كوربريشن TTC"، وذلك لتنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من طاقة الرياح.

وحضر التوقيع الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

و وقع مذكرة التفاهم صباح مشالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومحمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وأسامة بشاي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم، عن اتحاد المستثمرين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register