راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني: حصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراه «هام»

 

قال النائب الدكتور عبد الله أحمد عبد الله عضو مجلس النواب، أن تشكيل الحكومة لجنة لحصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراه ،و تأتي في إطار خطة الدوله لمساندة الشباب وتوظيف مهاراتهم وقدراتهم فيما يساهم في التنمية ، لافتا إلى أن عملية الحصر مهمة لمعرفة العدد الحقيقي للاستفادة منهم.

وأضاف النائب الدكتور عبدالله أحمد عبد الله، أن بناء الدوله الحديثة يتطلب توظيف مهارات وقدرات أبناءها لأن الشباب هم بناة المستقبل ، ولديهم من الطاقات ما يساهم في بناء الدولة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا تشكييل لجنة وزارية بشأن الحاصلين على درجتي الماجستير أو الدكتوراه.

وتهدف اللجنة إلى حصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراه الذين يعملون في أعمالًا لا تتناسب مع مؤهلاتهم، للاستفادة منهم في مؤسسات الدولة والجامعات الجديدة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويترأس اللجنة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتضم في عضويتها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية وممثل عن هيئة الأمن القومي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register