راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني: مشاركة الرئيس في قمة «بريكس» فرصة لاستعادة مكانة مصر السياحية

أكد النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي حاليًا إلى الصين للمشاركة فى قمة "بريكس".

وأشار "المسعود" في بيان صحفي، إلى أن هذه الزيارة تعتبر فرصة كبيرة لترويج المقاصد السياحية المصرية عالميًا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا على الاهتمام بملف السياحة في جميع زياراته وجولاته الخارجية لمختلف دول العالم.

وقال "المسعود"، إن تجمع دول "بريكس" الذي يضم في عضويته الصين والهند وروسيا وجنوب إفريقيا والبرازيل يعتبر من الدول ذات الاقتصاديات الكبيرة والكثافة السكانية العالية، ومن المهم الترويج للسياحة المصرية داخل هذه الدول خاصة الصين والهند وروسيا.

وأكد، أن نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي في تطوير وتوطيد العلاقات المصرية الصينية خلال الثلاث سنوات الماضية، أدى إلى تدفق كبير من السياحة الصينية إلى مصر، مطالبًا من الحكومة خاصة وزارات السياحة والآثار والثقافة والهيئة العامة للاستعلامات ووسائل الإعلام باستغلال الزيارة في الترويج للسياحة المصرية حتى تستعيد مصر السياحة العالمية، مشيدًا بما جاء في كلمة الرئيس من قضايا مهمة عن قطاع السياحة أمام الجلسة الخاصة التي نظمها منتدى أعمال تجمع "بريكس" عن مصر، بحضور نخبة من ممثلي الأعمال والمال والاقتصاد الأعضاء بتجمع "بريكس".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register