راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني يطالب بالقضاء على التسرب من التعليم: «تهدد السلم المجتمعي .. أخطر قضية تواجه المجتمع»

قال النائب هشام هلال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن عقد الاجتماع الأول للجنة المشكلة لدراسة كيفية مواجهة التسرب من التعليم، وزواج القاصرات، وعمالة الأطفال، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يأتي في إطار جهود الدولة لتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وتابع هلال أن هذه الظواهر السابق ذكرها من الظواهر التي تهدد السلم المجتمعي، منوها أن فتح هذه الملفات والعمل على نظر حلول لها شيء يحسب للدولة المصرية في الاهتمام بكافة القضايا المجتمعية التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

وعن ظاهرة التسرب من التعليم أكد هلال ان هذه القضية من أخطر القضايا الذي تواجه المجتمع، وذلك لانها ينجم عليها المحورين الأخرين وهما قضية الزواج المبكر وتشغيل الأطفال في سن مبكر.، ناهيك عن دورها في استمرار الجهل وسيطرة العادات والتقاليد القديمة العائقة لتطور المجتمع.

كما اكد عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان على أهمية اعداد تقارير دورية بنتائج أعمال اللجنة وتوصياتها وآليات تنفيذها، لافتا النظر إلى اسناد المهمة لوزير الصحة والسكان، من اجل العرض على دولة رئيس مجلس الوزراء، سيضمن الخروج بنتائج فاعلة على المدى القريب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register