راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني يطالب بوضع حلول لمُحاربة التعصب الرياضي

قال النائب أحمد الشناوي عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن مشكلة التعصب الرياضي من أخطر المشكلات التي تؤثر بالسلب علي الرياضة المصرية وفي أغلب الأحيان ينتج عنها خسائر في الأرواح البشرية نتيجة هذه الصراعات ولعل أبرز مثال ما حدث في مباراة المصري ببورسعيد.

 

 

 

طالب " الشناوي" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، الأندية ومراكز الشباب بعقد حملات توعوية تهدف لتثقيف الشباب بمفهوم التشجيع البناء الذي يهدف إلي الحفاظ علي الروابط الإجتماعية بين المشجعين وبعضهما البعض، معقبا " لازم ننشر المبادئ الصحيحة للتشجيع بروح رياضية دون وقوع أي نوع من المشاحنات الفردية أو الجماعية بين الجماهير".

 

 

 

ولفت عضو لجنة الرياضة، إلي أن هناك جهود من الدولة لمجابهة ظاهرة التعصب الرياضي وذلك من أجل إيجاد مناخ تشجيعي يتسم بالمرونة بقبول الهزيمة والمكسب وأيضا التحلي بالمبادئ والقيم الأخلاقية.

 

 

 

جاء ذلك بعد أن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر بها كم كبير من المشاكل في جميع الاتجاهات منها التعصب الرياضي ولم يكن لديه وقت للتفكير في أن يكون أهلاويا أو زملكاويا .

 

 

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أثناء حفل الإفطار مع الأسرة المصرية علي هامش افتتاح مشروعات الإسكان الاجتماعي ،  أنا طول الوقت بفكر في مصر "أنا مصراوي" مؤكدا أن الأسرة المصرية هي التي تصيغ شخصيات أولادها وبناتها مشيرا إلى  أن حجم التصعب الرياضي الأن تراجع عما كان عليه في الـ5 سنوات الماضية  .

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register