راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني يكشف أسباب تراجع أسعار النفط

 قال النائب أحمد نشأت منصور، عضو مجلس النواب، إن تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى لها خلال 4 أسابيع، جاء نتيجة رفع الفيدرالي الأمريكي لـ سعر الفائدة خلال الفترة الماضية، الذي فاقم من أزمة التضخم وارتفاع سعر الدولار، ما أحدث ركودًا في السوق وبطء حركة البيع.

وأضاف "نشأت"، أن رفع سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار ما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط، مشيرًا إلى أن هناك مخاوف من أن رفع البنوك المركزية الكبرى لأسعار الفائدة قد يبطء الاقتصاد العالمي ويخفض الطلب على الطاقة، والمؤشرات تقول إن هناك اتجاه نحو ركود اقتصادي عالمي.

وأشار إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في السوق العالمية، والمشهد أصبح غامضا، فنحن نمر حاليا بمرحلة  تسمى "اللا يقين"، وأنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بالوضع الذي سيكون عليه شكل الاقتصاد الفترة المقبلة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى أدنى مستوياتها المسجلة في 6 أشهر ببداية أغسطس 2022 وصولاً إلى 94.1 دولار أمريكي للبرميل على خلفية المخاوف المتعلقة بتأثير ركود الاقتصاد العالمي المتوقع على الطلب على النفط.

وكان الانخفاض خلال الأسبوع الأول من الشهر هو الأعلى منذ بداية أبريل 2022.

إلا أنه كانت هناك عوامل معاكسة متساوية دعمت أسعار النفط، مما أدى إلى هدوء وتيرة تقلبات أسعار النفط وتراجعها هامشياً إلى دون مستوى 100 دولار أمريكي للبرميل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register