راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برلماني يكشف الجديد حول المصالحة العربية

قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، إن المصالحة في جميع الدول الخليجية تسير فى اتجاه التراضى بين الدول العربية بهدف ممنهج وخطه لتحسين المنطقة.
وأكد "مخاليف"، أن الاتجاة السائد حاليا هو اتجاه للهدوء والتكامل الاقتصادى، لافتا الى أن أزمة فيروس كورونا المستجد لها تأثير قوى على تهدئة الأوضاع، لافتا الى أن مصر وأغلب الدول بالعالم تربطهم علاقات قوية.
وتابع النائب حديثة:" وزير الخارجية الكويتي قادم برساله تخص دور الخليج ككل والرئيس السيسى رجل سلام ويهتم بالعلاقات الحميمية بين جميع الدول العربية".
جاء ذلك بعد أن استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي، وذلك بحضور  سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن  وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمساعي والجهود الكويتية لتحقيق وحدة الصف العربي عبر التوصل إلى المصالحة.
كما أكد العاهل الكويتي على الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها، مع الإشادة بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيد الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register