راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد أزمة الاستقالة.. تفاصيل زيارة سعد الحريري الأولى للسعودية

استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض الأربعاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري الذي يزور المملكة للمرة الأولى منذ مطلع نوفمبر الماضي وتطرق الحديث بين الجانبين سبل توطيد العلاقات للبلدين في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

اللقاء استعرض توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين
وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن اللقاء بين العاهل السعودي والحريري شهد استعراضا للعلاقات الثنائية بين البلدين وبحث مستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية" دون تقديم المزيد من التفاصيل حول فحوى الاجتماع الذي حضره من الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار بالديوان الملكي نزار بن سليمان العلولا.

الحريري في السعودية بدعوة رسمية
ووصل الحريري فجر الأربعاء إلى الرياض، بعد ساعات على تلقيه دعوة رسمية لزيارة المملكة نقلها له العلولا نفسه خلال زيارة قصيرة إلى بيروت تأتي قبل ثلاثة أشهر على موعد انتخابات منتظرة في لبنان.

زيارة الحريري للمملكة مُتوقعة منذ مدة
وقال النائب عمار حوري العضو البارز في كتلة تيار المستقبل التي يقودها الحريري، إن زيارة رئيس الوزراء اللبناني كانت متوقعة منذ مدة، ولكن كانت في انتظار إنضاج الظروف وتحديد الموعد، معتبرا أن الوفد السعودي لم يدخل في تفاصيل الشأن الداخلي اللبناني.

من استقبل رئيس وزراء لبنان؟
وكان في استقبال الحريري في مطار الرياض المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا والوزير المفوض وليد البخاري والسفير اللبناني بالمملكة فوزي كبارة وفق ما ذكرته قناة "المستقبل" الفضائية.

أول زيارة لرئيس وزراء لبنان بعد أزمة استقالته
يذكر أن المرة الأخيرة التي كان الحريري فيها بالسعودية شهدت إعلانه استقالته منها احتجاجا على التدخلات التي قال إن إيران وحزب الله يمارسانها في الحياة السياسية اللبنانية، وتبع ذلك رفض الرئيس اللبناني، ميشال عون، قبول استقالة الحريري ووصفه لبقائه في الرياض بأنه احتجاز. وقد ظل الحريري لعدة أيام في المملكة، نافيا تعرضه لأي ضغوطات، قبل أن يعود لبيروت عن طريق باريس، حيث عاد عن استقالته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register