راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد ازدواج طريق سفاجا قنا.. 88 مليون جنيه تكلفة المرحلة الثانية من المشروع.. والأهالى "ازدواج الطريق مطلب طال انتظاره"

unnamed

 

البحر الأحمر/ صلاح فارس

يعد طريق قنا سفاجا من أهم الطرق التي تربط بين محافظة البحرالأحمرومحافظات الصعيد عامة ومحافظة قنا خاصة بطول 160 كيلو متر  ولهذا الطريق أهمية اقتصادية كبيرة فعن طريقه يتم نقل خام الألومنيوم من ميناء سفاجا إلى المصنع بمدينة نجع حمادي بواسطة أسطول من سيارات الشركة .
كما يتم نقل القمح الذى يتم استيراده إلى كافة محافظات الجمهورية عن طريق هذا الخط أضف إلى ذلك خدمته لسيارات التفويج السياحى التي تقل مئات السائحين من الغردقة وسفاجا إلى محافظة الأقصر و أسوان ومن هنا كانت المطالبة بازدواج الطريق من سفاجا إلى قنا مطلب حيوي ينادى به أهالى محافظة البحر الأحمر .
وينقسم هذا الطريق إداريا إلى نصفين من الكيلو 1واحد الى الكيلو 85 يتبع إداريا محافظة البحر الأحمر ومن الكيلو 86 إلى مدينة قنا يتبع محافظة قنا لذلك تم ازدواج المرحلة الأولى بطول 40 كيلو متر بتكلفة إجمالية 219 مليون جنيه وجارى تنفيذ المنطقة الثانية من الكيلو 40 الى الكيلو 85 بتكلفة 88.2 مليون جنيه .
من جانبه صرح اللواء على شوكت، رئيس مدينة سفاجا، أنه تمت مخاطبة وزارة النقل لسرعة استكمال عملية ازدواج الطريق حتى الكيلو 85 مع الحدود الإدارية لمحافظة قنا، وتم تخصيص 40 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى بمنطقة المنحنيات الجبلية الخطرة بسفاجا، للحد من الحوادث بهذه المنطقة، بالإضافة إلى الصيانة المستمرة لباقي الطريق حتى يتم ازدواجه
وقال محمد عبد الحميد ،سائق :أعمل على هذا الطريق منذ الثمانينات ونتمنى أن يتم ازدواجه لأنه ملئ بالمنحنيات الخطرة ويحيط به الجبال من الجانبين مما يشكل خطورة على السيارات التى تعبر هذا الطريق أضف الى انه لا يوجد بديل غيره حتى نصل لمحافظة قنا .
تابع: أهالى مدينة سفاجا تعلو صرخاتهم يوميا مطالبين بسرعة استكمال ازدواج طريق قنا سفاجا لأن العمل يسير فيه ببطء شديد للحد من الحوادث التي تحصد المئات من أرواح المواطنين.

 

وأشار محمد أبوزيد ،سائق شاحنة : الحمد لله أن الازدواج لهذا الطريق بدأ بطول عشرين كيلو متر ولكن هذا لا يكفى فلابد من استكمال الازدواج حتى نهايته بمحافظة قنا لأن هذا الطريق لا يوجد بديل له حتى نستخدمه كذلك ونحن كسائقين نعانى أشد المعاناة فى عملنا بهذا الطريق فخدمة الإسعاف ضعيفة والطريق الجديد الذى تم افتتاحه طريق سفاجا سوهاج والذي يمر عبر محافظة قنا لا توجد عليه شبكة اتصالات .
تابع: الطريق لا يوجد به نقاط أمنية وقد ووقعت عليه عدة حوادث سطو للسيارات ونقطة الإسعاف الموجودة على خط سفاجا سوهاج الجديد تم السطو عليها وسرقتها أثناء الانفلات الأمنى وبالتالى لا يوجد نقاط إسعاف على هذا الطريق.
الدكتور جميل حنا رئيس مرفق إسعاف البحر الأحمر يقول توجد نقاط إسعاف على طريق قنا سفاجا وهى نقاط ثابتة تتحرك فى وقت حدوث الحوادث وتنقل المصابين إلى مستشفى سفاجا ولكنه غير مجهز لاستقبال الحالات الخطرة به لندرة التخصصات من الأطباء  بالمستشفى ولذا يتم تحويل الحالات إلى مستشفى الغردقة العام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register