راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد استقالة رئيس وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة .. مطالبات بتولي الخبير الاقتصادي محمد يونس رئاسة الحكومة المؤقتة

رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، طالب الطلاب الذين تظاهروا في بنجلاديش بتولي الخبير الاقتصادي الدكتور محمد يونس رئاسة الحكومة المؤقتة في البلاد وذلك عقب استقالة الشيخة حسينة من منصبها عقب احتجاجات دامية.

وقالت ناهد إسلام قائد حركة طلاب ضد التمييز: نطالب بتولي محمد يونس – الحائز على جائزة نوبل – الحكومة المؤقتة، وهو من الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من القبول.

وانتشل الخبير الاقتصادي محمد يونس – 84 عاما – ملايين من الشعب البنجلاديشي من الفقر عبر مصرفه للقروض الصغيرة، وحينها واجه انتقادات لاذعة من الشيخة حسينة رئيس الحكومة المستقيلة التي اتهمته بمصاص دماء الفقراء.

وأعلن قائد الجيش في بنجلاديش وقر الزمان استقالة الشيخة حسينة من منصبها كرئيسة للحكومة، مؤكدا أن القوات المسلحة ستُشكل حكومة مؤقتة.

ومن المتوقع أن يجتمع قائد الجيش مع الطلاب الذين قادوا الاحتجاجات، في الوقت الذي أفاد مساعد مقرب من محمد يونس – في أوروبا حاليا – بأن الحائز على نوبل لم يحصل على عرض من الجيش لقيادة الحكومة المؤقتة.

وتولت حسينة – 76 عاما – السلطة في البلاد في العام 2009، واستقالت بعد 20 عاما في الحكم، حيث اتُهمت بتزوير الانتخابات في يناير الماضي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register